تناول فاكهة العنب أثناء التمارين الرياضية يزيد من قدرة تحمل الرياضيين

الرئيسية » أخبار » تناول فاكهة العنب أثناء التمارين الرياضية يزيد من قدرة تحمل الرياضيين

فاكهة العنب

أكدت دراسة طبية من أن تناول العنب، قبل وأثناء ممارسة التمارين الرياضة في الصالات الرياضية، يساعد على منح الطاقة اللازمة للقيام بهذه التمارين الشاقة.

وكان الباحثون قد أجروا أبحاثهم على تقييم الفوائد الغذائية والطاقة التي يمنحها تناول العنب أثناء ممارسة الرياضة ومشروبات الطاقة والمنتجات الغذائية المانحة للطاقة، حيث أشارت النتائج إلى أن الرياضيين الذين انتظموا في تناول العنب أثناء ممارسة الرياضة، نجحوا في زيادة قدرة تحملهم بنسبة 75 بالمائة  لإتمام التمارين بالمقارنة بالمشروبات المناحة للطاقة. كما لوحظ أن العداءين الذين تناولوا العنب نجحوا في الانتهاء من مسابقات العدو بدقيقة أقل عن منافسيهم.

ويذكر أن العنب يعتبر من أقدم الفواكه بالتاريخ ، فكل 100غم عنب يحتوي على 75 وحدة حرارية، وكل كوب عصير عنب يحتوي على 150 وحدة حرارية، إضافة إلى أن العنب من أغنى الفواكه على الإطلاق فائدة ومردودا، كما أن له دورا فعالا في بناء الجسم وترميم أنسجته، وفائدة للرياضيين والعمال اللذين يعملون بمشقة بحيث يعينهم على استعادة قواهم ومرونة عضلاتهم وطاقاتهم بسرعة فائقة.

وتنطبق هذه الخصائص على عصير العنب الطازج فقط، أما العصير الجاهز المعلب فهو لا يحتوي على أكثر من 20 بالمائة من عصارة العنب مضافا إليه الماء والسكر والألوان والنكهات الصناعية .

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *