تكريم وجوه نسائية متميزة بالمسرح الوطني محمد الخامس بالرباط

الرئيسية » إبداع وتنمية » تكريم وجوه نسائية متميزة بالمسرح الوطني محمد الخامس بالرباط

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة نظمت جمعية “مسارات للإبداع الفني والثقافي“، تحت إشراف وزارة الثقافة٬ وبشراكة مع الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة٬ والمسرح الوطني محمد الخامس٬ ومنظمة “الإيسيسكو”٬ وصندوق الإيداع والتدبير٬ الدورة الثالثة لـ”مسارات نسائية” المخصصة لتكريم مجموعة من الوجوه النسائية الوطنية، وذلك يوم السبت 16 مارس 2013م. بمسرح محمد الخامس بالرباط.

وقد عرف هذا الحفل حضور مجموعة من الشخصيات الثقافية والفنية والسياسية.. من بينها السيد أندري أزولاي مستشار صاحب الجلالة، والسيد بنسالم حميش وزير الثقافة السابق٬ والسيد أحمد اخشيشن وزير التربية الوطنية، والتعليم العالي، وتكوين الأطر، والبحث العلمي السابق..

ويعد هذا التكريم بمثابة الاعتراف الكبير بدور المرأة المغربية في بناء صرح الدولة المغربية، وتولي المسؤوليات في مختلف الهياكل التنظيمية بمختلف مؤسسات الدولة. ومساهمتها الفعالة في الاقتصاد والتنمية المستدامة..

وقد تم في هذه الأمسية تكريم مجموعة من الوجوه النسائية التي ساهمت في بناء قوة الاقتصاد الوطني، والمضي به قدما نحو التقدم المزدهر في شتى المجالات، ويتعلق الأمر بكل من سعد ماء العينين الباحثة الدولية في المجال الاجتماعي “بالإيسيسكو”، والوزيرة السابقة السيدة لطيفة العابدة في المجال الاجتماعي٬ والبطلة نوال المتوكل في المجال الرياضي٬ والفنانة الكبيرة إكرام القباج، والسيدة سلوى قرقري بلقزيز في مجال التدبير الاقتصادي، والممثلة فاطمة هراندي في المجال الفني، والسيدة خديجة العلوي في الصحافة المكتوبة٬ والإعلامية سميرة الفيزازي في مجال السمعي البصري..

كما تم في هذا الحفل المتميز تكريم المرحومة آسية الوديع نظرا لما قدمته من تضحيات كبيرة  ونضالات متواصلة في المجال الحقوقي..

كما شهد اليوم الثاني من هذا الحفل بالمركز الثقافي الرباط – أكدال-٬ تنظيم سمر شعري بمشاركة كل من الشاعرة ثريا ماجدولين، ووداد بن موسى، وفتيحة الشايب وفاطمة بارودي..

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *