تصميمات تحت الطلب باستخدام الخوارزميات

الرئيسية » إبداع وتنمية » تصميمات تحت الطلب باستخدام الخوارزميات

نيكولاي أيرونوف ليس مصمما بشريا ولكنه جهاز كمبيوتر من ابتكار آرت استديو ليبيديف الروسية، يقوم بإنشاء تصميمات مثل الشعارات لمجموعة من الشركات باستخدام الذكاء الاصطناعي. ووفقا للمطورين، فإن التصميمات جيدة تشبه التي أنشأتها العقول البشرية وربما أفضل. وقالت المصممة ليبيديف أليونا صوفيانا “كل ما عليك فعله للحصول على شعار، هو تسجيل الدخول إلى موقع الويب الخاص وإدخال اسم شركتك أو مؤسستك، وإعطاء وصف موجز عن الخلفية لطلبك. ولديك أيضا خيار التلاعب بنظام الألوان، أو إضافة المزيد من التفاصيل، على سبيل المثال، من خلال طلب المزيد من الأسلوب الطبيعي”.

وأضافت صوفيانا “يقضي المصممون الكثير من الوقت لتحقيق ما يفعله نيكولاي في غضون ثوان. إذا نظرت إلى عملية إنشاء أي شعار استديو، يمكنك أن ترى أن المصمم يقدم أشكالا مختلفة من الشيء نفسه، فالحلول تعني مجرد تحريك شيء ما أو تغيير الألوان قليلا مع قضاء ساعات طويلة للوصول إلى النتيجة المطلوبة وبالتالي إنفاق موارده أو مواردها، ولكن نيكولاي ليس خائفا من هذا”. وذكرت صوفيانا أن أعمالا فنية تجريدية كبيرة ظهرت يصعب تمييزها عن الأعمال الفنية المعروضة الآن في بعض المتاحف الفنية متعددة الوسائط.

واستغرق تطوير نيكولاي أيرونوف أكثر من عام، حيث احتاج المبرمجون إلى معرفة كيفية تفاعل الشبكات العصبية والخوارزميات البسيطة مع بعضها البعض. ووفق ما أوضح المصمم رومان كوسوفيتشيف، بشكل عام كانت محاولة لفهم كيفية جعل الذكاء الاصطناعي يصنع رسومات. وتم إطلاق الخدمة الرسومية في سبتمبر 2020. ومنذ ذلك الحين، ساعد نيكولاي أيرونوف الناس على إنشاء حوالي 400 ألف شعار من خلال النظام. وتم تنزيل 1200 منها واستخدامها.

وكما يقول رئيس الاتحاد الروسي للمصممين فيتالي سافيتسكي: طالما أنه يناسب الزبون، فإنه جيد. وتواردت ردود فعل إيجابية وسلبية على الموضوع، ولكن الأمر متروك لاختيار الزبون الذي يدرك أن التصميم هو الأداة التي تساعده على تطوير الأعمال والخدمات، وما إلى ذلك.

صحيفة العرب

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *