تسليم أربعة جوائز لأفضل المواقع التجارية بمعرض التجارة الإلكترونية بالدار البيضاء

الرئيسية » أخبار » تسليم أربعة جوائز لأفضل المواقع التجارية بمعرض التجارة الإلكترونية بالدار البيضاء

معرض التجارة الإلكترونية بالدار البيضاء

اختتم ليوم الجمعة بالدار البيضاء٬ المعرض الأول للتجارة الإلكترونية٬ بتسليم أربعة جوائز لتشجيع ومكافأة أفضل المواقع التجارية.

وقد حصل موقع “لاردوت.إما” على جائزة لأنشطته التجارية الإلكترونية٬ وفاز موقع الشركة المغربية للنقل “سي تي إم.إما” على جائزة في فئة “إي.مقاولة” لنشاطها على الشبكة الإلكترونية المدر للدخل٬ بينما حصل موقع “إي.بلادي.إما” التابع لمجموعة البنك الشعبي على جائزة “إي.سيرفيس” لنشاطها الرقمي المفيد للأفراد والمقاولات٬ فيما عادت جائزة التحكيم لموقع “جوفوياج.إما” من أجل تشجيع المبادرة الفتية والواعدة.

كما عرفت هذه التظاهرة تسليم جوائز لمشاركين في شكل روابط إلكترونية واشتراكات سنوية وشهادات. ويهدف هذا المعرض٬ الذي نظم تحت رعاية وزارة الصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة٬ إلى تشجيع وتثمين أفضل المبادرات في مجال التجارة الإلكترونية قصد خلق دينامية لدى المقاولات والإدارات والفاعلين الاقتصاديين.

وتستهدف هذه التظاهرة المواقع التجارية التي تتوجه إلى الزبناء المغاربة أو الأجانب٬ وخاصة في ميادين الصناعة التقليدية والمنتوجات الثقافية٬ وتسليم الأطعمة لدى البيوت٬ والملابس٬ والترفيه٬ وشراء وإيجار السيارات٬ والهواتف.

وتم اختيار المواقع من طرف لجنة مكونة من 10 خبراء بناء على عدد من المعايير منها جودة المضمون٬ والولوجية والتفاعلية٬ وجودة التصميم٬ والخدمة المقترحة.

ويمكن لثمان ملايين من الحاملين للبطاقات البنكية٬ والإدارات والمقاولات وخاصة المتوسطة والصغرى الاستفادة من التجارة الإلكترونية التي تشكل رافعة مهمة للنمو٬ وخاصة ضمن سوق تضم نحو 14 مليون متصفح للانترنت.

وتجدر الإشارة إلى أن برنامج الدورة الأولى لمعرض التجارة الالكترونية٬ شمل تنظيم عدد من الندوات والورشات التي تهم على الخصوص “الثقة الرقمية” و”الجوانب التشريعية والقانونية” و”انتقال المقاولة التقليدية نحو التجارة الالكترونية” و”تطوير الخدمات المقدمة عبر النت”.

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *