"ترانزيشن" أول سيارة طائرة

الرئيسية » إبداع وتنمية » “ترانزيشن” أول سيارة طائرة

حققت شركة “تيرافوجيا” الأميركية الحلم بصنع أول سيارة قادرة على الطيران في العالم.

وحظيت السيارة الطائرة التي أطلق عليها اسم “ترانزيشن” بمتابعة واهتمام وثيقين، خاصة أنها أكملت طيرانها الاختباري، وحصلت على رخصة الإنتاج التجاري من قبل السلطات الأميركية.

وأعلنت شركة “تيرافوجيا” نجاح أول تحليق تجريبي لـ “ترانزيشن”، بعد أن طارت لمدة ثماني دقائق. وأضافت أنه بفضل مواد جديدة وتصميم بمساعدة الكمبيوتر أصبحت هذه السيارة الطائرة أقل كلفة ووزناً.

وتستطيع “ترانزيشن” السير لمسافة 787 كيلومتراً اذا كانت تستخدم كسيارة، حيث يبلغ عرضها 2.3 متر بعد رفع جناحيها للأعلى، ما يسمح بركنها في مكان عادي، فيما يبلغ طول جناحيها ثمانية أمتار.

وأوضحت الشركة المصنعة، أن سرعة السيارة على الأرض هي السرعة نفسها في الجو، وتصل إلى 180 كيلومترا في الساعة، وتمنح السيارة لسائقها الحرية والحركة إلى أقصى حد، كما أن التحكم بها سهل للغاية.

وأكد روبرت دينجيمانسي المدير التنفيذي للشركة أنه من المتوقع أن يتم طرح هذه السيارة الطائرة في عام 2014 بسعر يتراوح بين 250 ألفا و300 ألف يورو (330 ألفا إلى 400 ألف دولار).

وأوضح أن ما يلزم لقيادة هذه السيارة، رخصة قيادة عادية، وبالنسبة إلى الطيران رخصة طيار شخصية، يمكن الحصول عليها خلال دورة دراسية تدريبية لمدة عشرين أو ثلاثين ساعة. وتتوقع الشركة المصنعة أن يكون مالكو وسيلة النقل الجديدة من الأطباء ورجال الشرطة، وأصحاب المهن التي تتطلب السرعة في إنجازها.

مصطفى بلمقدم

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *