تراجع سوق الإشهار في المغرب بـ 12 في المائة خلال العام الجاري

الرئيسية » أخبار » تراجع سوق الإشهار في المغرب بـ 12 في المائة خلال العام الجاري

الإشهار في المغرب

سجل سوق الإشهار بالمغرب تراجعا بحولي 12 في المائة خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري، حيث تقلص رقم المعاملات الإجمالي من 1.8 مليار درهم خلال السنة الماضية إلى 1.6 مليار درهم خلال السنة الحالية، وذلك حسب الأرقام التي قدمتها الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، وفق ما نقلت أسبوعية”لافيي إيكو” في عددها يومه الجمعة.

وسجل أكبر تراجع لعائدات الإشهار في المحطات الإذاعية، حيث قدر هذا التراجع بنحو 32 في المائة، متبوعة بالصحافة المكتوبة التي سجلت تراجعا بما قدره 12 في المائة، ثم المحطات التلفزية التي وصل فيها التراجع إلى نحو 10 في المائة، بينما حافظ قطاع اللوحات الإشهارية على مستواه تقريبا بحيث لم يتجاوز معدل التراجع فيه نسبة 1 في المائة.

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *