تحذير طبي.. تناول الغداء على المكتب في العمل يقرب من الجلطة الدموية

الرئيسية » أخبار » تحذير طبي.. تناول الغداء على المكتب في العمل يقرب من الجلطة الدموية

تناول الغداء على المكتب في العملخبر طبي حافل بالقلاقل الصحية بالنسبة للملايين من الموظفين في العالم، من الذين تعودوا على الأكل في المكتب، حيث حذّر خبراء في الصحة من أن تناول طعام الغداء على المكتب في العمل يضاعف مرتين إحتمال الإصابة بجلطة دمويةّ قاتلة.

 وعلى ذمة ما ذكره موقع صحيفة “دايلي مايل” البريطانية، فإن معهد الأبحاث الطبية في نيوزيلندا برئاسة الدكتور ريتشارد بيزلي، أجرى إستطلاعا كشف عن إرتفاع خطر الإصابة بجلطة دموية 2.2 مرات بين الأشخاص الذين يتناولون عادة طعام الغداء أثناء عملهم. وقال بيزلي “يعلم الناس أن الجلوس لفترات طويلة يزيد من إحتمال الإصابة بالبدانة والسكري وأمراض القلب والشرايين في مرحلة متقدمة من العمر. ولكن يجهل الكثيرون أن عدم التحرّك لفترات طويلة في العمل أيضا يهدّد صحتهم”.

  وأظهر إستطلاع آخر أجرته وكالة الأبحاث البريطانية “كوم ريس” أن 3 من أصل 4 أشخاص لا يمكنهم أن يأخذوا إستراحة غداء، وأنه بعد مرور 90 دقيقة على عدم الحركة، تنخفض سرعة جريان الدم إلى الشريان خلف الركبة بمعدل 50 في المائة، وقد شمل الإستطلاع 1000 عامل شاب تراوحت أعمارهم بين 21 و30 عاما، وهواة ألعاب الفيديو تراوحت أعمارهم بين 16 و21 عاما، ووجد أن ثلاثة أرباع العاملين في المكاتب إعترفوا بأنهم يتناولون وجبة الغداء أثناء العمل، و9 من أصل 10 من هواة ألعاب الفيديو يلعبون لأكثر من 90 دقيقة من دون توقف.

 

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *