تحديات التعلم: نظريات وممارسات وأفكار فاعلة نحو التعلم الأمثل في الفصول الدراسية

الرئيسية » تربية وتكوين » تحديات التعلم: نظريات وممارسات وأفكار فاعلة نحو التعلم الأمثل في الفصول الدراسية

تحديات التعلم: نظريات وممارسات وأفكار فاعلة نحو التعلم الأمثل في الفصول الدراسية

المؤلف: جيمس نوتنغهام

الناشر: روتلدج

تاريخ النشر: 2016م

يدعو هذا الكتاب الذي يعدُّ دليلاً لا يمكن الاستغناء عنه بالنسبة للمربين والأكاديميين وأولياء الأمور، إلى تحقيق مهارات التعلم التي تضمن الإستراتيجيات والطرق المثلى لتعزيز التعلم عند الأطفال، بما في ذلك كيفية السؤال والمدح والتشجيع وردود الفعل، التي تساعد الطلاب في الوقوف جنبًا إلى جنب مع معلميهم للتفكير بمهارة ومنطقية في تطوير التقنيات، فضلاً عن استخدام الأمثلة التي تعكس التفاعلات الصفية بشكل فاعل، إذ إن إستراتيجيات العلماء النخبة المتضمنة لأحدث الأبحاث، ستساعد التلاميذ على التفكير المستقل. من هنا تتوجه دعوة المؤلف في كتابه إلى تطبيق إستراتيجيات التدريس الفاعل لتشمل نماذج التعليم والتعلم، فضلاً عن التعرف على أحدث المستجدات في البحوث والنظريات لنخبة الخبراء من قادة التعليم، وما ينبثق عنها من مقترحات ومبادئ تساعد في تطوير الدروس للوصول إلى تعليم أمثل.

الراصد الدولي

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *