بيع هيكل عظمي لديناصور بمليون دولار في نيويورك

الرئيسية » أخبار » بيع هيكل عظمي لديناصور بمليون دولار في نيويورك

بيع هيكل عظمي لديناصور بمليون دولار في نيويورك

أكدت دار مزادات “هيرتاج” أنها باعت هيكلا عظميا كاملا تقريبا لديناصور من نوع تيرانوسورس بمبلغ 1.05 مليون دولار في مزاد بنيويورك  الأحد، على الرغم من أن المزاد شهد نزاعا من حكومة منغوليا التي سألت ما إذا ما كان تم الحصول عليه بصورة قانونية.

وذكرت صحيفة “يو أس أي تودي” أن دار مزاد (هيراتج أوكشين) في دالاس أعلنت أن أحفور الهيكل شبه المكتمل (75% منه) للديناصور بيع بـ 1052500 دولار.

وذكر بيان لدار مزادات “هيرتاج” التي أجرت المزاد في نيويورك أن الهيكل العظمي لتيرانوسورس باتار وهو قريب للديناصور تيرانوسورس ريكس الذي كان يجوب أميركا الشمالية خلال العصر الطباشيري منذ حوالي 80 مليون سنة ويبلغ ارتفاعه 2.4 متر وطوله 7.3 متر.

وقد استمر المزاد على الرغم من احتاج منغوليا من خلال محام أقنع قاض في تكساس حيث المقر الرئيسي لدار مزاد (هيراتج أوكشين) بتعليق بيع هيكل الديناصور.

واكتشف الهيكل في صحراء جوبي التي تمتد عبر أجزاء من شمال الصين وجنوب منغوليا، حيث قال رئيس دار مزادات “هيرتاج” جريج روهان إنه لا يعرف المكان الذي عثر فيه على الهيكل العظمي.

وأشارت الصحيفة إلى أن محامي منغوليا، روبرت باينتر، الذي يعمل في تكساس حاول اعتراض المزاد في نيويورك فيما كان يتحدث إلى القاضي على الهاتف، ولكن بما أن لا مسؤولية له في نيويورك طلب منه المغادرة.

ومن جانه أوضح ديفيد هاسكويتس مدير قسم التاريخ الطبيعي في هيرتاج أن الهيكل العظمي مكتمل بنسبة 75 بالمائة والرأس مكتملة بنسبة 80 بالمائة تقريبا، مشيرا إلى أنه على النقيض فإن معظم الديناصورات المعروضة في المتاحف “مكتملة بنسبة 50 بالمائة أو أقل”.ولم تذكر “هيرتاج” هوية المشتري الذي قدم العرض الفائز بالتليفون.

وعلى الرغم من ذلك فإن البيع لن يكتمل قبل حل النزاع القضائي الذي أثارته الحكومة المنغولية الأسبوع الماضي، حيث حصلت الحكومة المنغولية على أمر وقف مؤقت للبيع في محكمة مقاطعة ولاية تكساس في دالاس حيث يوجد مقر “هيرتاج”.

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *