بطاقات مصرفية مضادة للفايروسات

الرئيسية » إبداع وتنمية » بطاقات مصرفية مضادة للفايروسات

توصلت شركة يابانية للطباعة إلى صنع بطاقات مصرفية بلاستيكية مضادة للفايروسات، يمكن استخدامها بأمان في عدة مجالات. وكان وباء عدوى فايروس كورونا المستمر قد تسبب في إدخال تغيرات ليس فقط في العادات السلوكية للناس، ولكنه أجبر أيضا العديد من الشركات على تطوير منتجات يمكن أن تسهل بشكل كبير حياة الشخص في الواقع الجديد، وكان هذا التطور على شكل بطاقة مصنوعة من بلاستيك خاص مضاد للفايروسات، والتي سيكون ممكنا في المستقبل أن تستخدم من قبل المؤسسات المصرفية.

وجرى تطوير “البطاقة المضادة للفايروسات” من قبل الشركة اليابانية “توبان”. وتتميز بقدرة المادة المضادة للفايروسات على التخلص من 99 في المئة من الجزيئات الفايروسية على السطح أو أكثر خلال 24 ساعة، ولا يتم وضع هذه المادة على سطح البطاقة البلاستيكية، بل يتم إدخالها أثناء تصنيع البطاقة ذاتها. وقال أتسوشي كوسانو، المتحدث باسم إدارة العلاقات العامة بالشركة المنتجة إن “التأثير المضاد للفايروسات يستمر لفترة طويلة جدا، حيث أن المكون المضاد هذا يدخل ضمن مادة البطاقة نفسها”.

وبحسب الشركة، فإن البطاقات المضادة للفايروسات “يمكن أن تدخل إلى مختلف مجالات الحياة مستقبلا”. ولفت المسؤول في شركة الطباعة اليابانية إلى أن عملهم يشمل “على وجه الخصوص، بطاقات الواجهة المزدوجة مع كل من وظائف الاتصال ووظيفة عدم التلامس، بما في ذلك بطاقات الائتمان الذكية. ويخطط طرحها في السوق لاستخدامها من قبل المؤسسات المالية والمؤسسات الطبية وشركات صناعة الأغذية وغيرها في اليابان وفي الخارج”.

وبالإضافة إلى الخدمات المصرفية، تتوقع الشركة أن يتم استخدام البطاقات المضادة للفايروسات في إعداد بطاقات الهوية الشخصية وفي المؤسسات الحكومية.

صحيفة العرب

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *