بريطانيا تدرس البرمجة لطلاب المرحلة الابتدائية

الرئيسية » تربية وتكوين » بريطانيا تدرس البرمجة لطلاب المرحلة الابتدائية

ستصبح بريطانيا أول دولة في العالم تضع البرمجة ضمن مناهج المدارس الابتدائية، ليبدأ الأطفال تعلم كتابة الأكواد عندما يدخلون المدرسة في سن 5 سنوات، وتستمر الدراسة حتى سن 16 عاماً على الأقل، حين ينهون شهادتهم الثانوية، وذلك في غضون أقل من عام.

ووفقًا لصحيفة تلجراف البريطانية، فإن الطلاب في المرحلة الأولى من المتوقع أن يكون بإمكانهم أن ينشئوا ويطوروا بعض البرامج البسيطة، إضافة إلى تعلم كيفية استخدام التكنولوجيا بمسئولية وأمان، كما سيدرسون أساسيات البرمجة وكيفية تنفيذها من خلال إتباع تعليمات دقيقة وواضحة.

وبالوصول إلى المرحلة الثانية، سيتم تعليم الطلاب كيفية تصميم وكتابة البرامج التي تحقق أهدافاً محددة، إضافة إلى تعلم الشبكات وكيفية استخدام التفكير المنطقي لكشف وتصحيح الأخطاء في الأكواد، وعند دخولهم المدرسة الثانوية سيتعلمون الاختلافات بين الأجهزة المختلفة والبرمجيات المختلفة التي تشكل مكونات النظم الحاسوبية الأساسية، أما المرحلة الرابعة فتكون أكثر انفتاحاً، فيصبح لدى الطلاب المزيد من الحرية في اختيار محتوى الدورة.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا التغيير لا يمكن أن نطلق عليه تطويراً فحسب، بل يعد ثورة هائلة في دراسة البرمجة، وبهذه الخطوة تصبح إنجلترا هي رائدة هذا التحول في العالم.

مواقع

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *