المغرب يهنئ الشعب الليبي على إجراء أول انتخابات تشريعية حرة

الرئيسية » أخبار » المغرب يهنئ الشعب الليبي على إجراء أول انتخابات تشريعية حرة

المغرب يهنئ الشعب الليبي على إجراء أول انتخابات تشريعية حرة

أعرب المغرب٬ أمس الأحد٬ عن تهانيه لكافة أفراد الشعب الليبي على تنظيمه لأول انتخابات تشريعية حرة٬ مؤكدا عزمه على مواصلة دعم جهود ليبيا “من أجل إقامة دولة حديثة تحترم سيادة القانون والحريات الكونية الأساسية”.

وأكدت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون٬ في بلاغ لها٬ أن المملكة المغربية “تابعت باهتمام كبير أول انتخابات تشريعية حرة نظمت بليبيا٬ وتحرص على تهنئة المسؤولين وكافة أفراد الشعب الليبي الشقيق على هذا الإنجاز”.

وأضاف البلاغ أن المملكة المغربية “ترحب٬ بالخصوص٬ بالسير الجيد لهذا الاستحقاق الانتخابي التاريخي الذي يفتح آفاقا واعدة أمام ليبيا لإقامة دولة ديمقراطية بمساهمة جميع مكونات الشعب الليبي”، مشيرا إلى أن المملكة المغربية “لعلى يقين في أن اجتياز هذه المرحلة بنجاح سيمكن ليبيا الجديدة من رفع تحديات متعددة تحملها المرحلة الحاسمة التي تواجهها لتوطيد الدولة الحديثة”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذه الانتخابات التي تعبد الطريق أمام تشكيل حكومة جديدة “تعتبر مكسبا ليس فقط بالنسبة للشعب الليبي ولكن أيضا بالنسبة لجميع دول المغرب العربي والجوار الصحراوي والأوروبية لليبيا”.

وأكد البلاغ أيضا أن المملكة المغربية٬ “التي وقفت إلى جانب الشعب الليبي٬ منذ الإشارات الأولى لتحرره٬ ستواصل دعم جهوده الرامية إلى بناء دولة حديثة تحترم سيادة القانون والحريات الكونية الأساسية”.

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *