المغرب يطرد السفير السوري

الرئيسية » أخبار » المغرب يطرد السفير السوري

المغرب يطرد السفير السوري

أعلن المغرب، اليوم الإثنين، طرد السفير السوري المعتمد لديها بالرباط “باعتباره شخصا غير مرغوب فيه”، تعبيرا منه على رفض استمرار “المجازرالمروعة” التي ترتكب بحق الشعب السوري.

وجاء في بلاغ للخارجية المغربية ، اليوم الإثنين، أن ” المملكة المغربية، التي انخرطت بجدية وديناميكية في جميع القرارات والمبادرات العربية والدولية الهادفة إلى تسوية الأزمة السورية والتي حرصت، من خلال ذلك، على إعطاء جميع الفرص لوقف العنف، تؤكد أن الوضع في سورية لا يمكن أن يستمر على ما هو عليه، وتقرر مطالبة السفير السوري المعتمد لدى المملكة المغربية بمغادرة المملكة باعتباره شخصا غير مرغوب فيه”. 

وأشار المصدر ذاته، إلى أن المغرب تابع”باهتمام وقلق شديدين ما يتعرض له الشعب السوري الشقيق منذ أكثر من عام من عنف أودى بما يقرب من عشرين ألفا من القتلى وأضعافه من الجرحى والمعطوبين، ومئات الآلاف من المشردين واللاجئين”. 

وجدد المغرب من خلال البلاغ دعوته إلى المجتمع الدولي “لتحمل مسؤولياته كاملة للوقف الفوري لكافة أعمال العنف والقتل وحماية المدنيين السوريين”،  معربا عن “تطلعه إلى تحرك فاعل وحازم من أجل تحقيق انتقال سياسي نحو وضع ديمقراطي يضمن وحدة سورية واستقرارها وسلامتها الإقليمية، ويحقق تطلعات الشعب السوري الشقيق نحو الكرامة والحرية والتنمية”.

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *