المدينة المنورة تستضيف ملتقى الخط العربي المعاصر

الرئيسية » إبداع وتنمية » المدينة المنورة تستضيف ملتقى الخط العربي المعاصر

تنظم وزارة الثقافة والإعلام السعودية ممثلة في وكالة الوزارة للشؤون الثقافية مسابقة (ملتقى الخط العربي المعاصر الدولي) بعنوان “المدينة المنورة في عيون الخطاطين ” ضمن نشاطاتها بمناسبة اختيار المدينة المنورة عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2013م وذلك في شهر شعبان 1434هـ بمشيئة الله.

وبين وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية الدكتور ناصر بن صالح الحجيلان أن الهدف من المسابقة هو إثراء فن الخط العربي وتشجيع الخطاطين والخطاطات في الدول العربية والإسلامية على الإبداع والابتكار والاستلهام من تراث الخط العربي الأصيل والتواصل وتبادل التجارب والحوار، والتعبير عن هذه المناسبة الثقافية والفنية .

وأشار إلى أن الجوائز المالية التي رصدتها الوزارة للفائزين تبلغ مائتي ألف ريال في الخط العربي القاعدي الذي يعطي المشارك فرصة المنافسة بأعمال خطية متضمنة آية أو حديثا أو شعرا أو حكمة أو جملا أو حروفا عربية في مجال فن الخط العربي القاعدي بأنواعه وفروعه وجمالياته الزُخرُفية ، وألوان تعطي ثقافة بصرية جديدة ضمن صيغ جمالية مواكبة للاتجاهات العالمية المعاصرة .

وأوضح الحجيلان أن من شروط المسابقة المفتوحة للخطاطين حرية اختيار نوع الخط أو الأسلوب الذي يفضله المشارك وكذلك المضمون.

وأوضح أن جميع الأعمال الخطية تعاد لأصحابها بعد المعرض عدا الأعمال المقتناة في حالة فوز العمل الخطي بجائزة تعود ملكيته وحقوق طبعه للوزارة.

إينا

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *