الكشف عن خوذة واقع افتراضي لجهاز بلاي ستيشن

الرئيسية » إعلام ورقميات » الكشف عن خوذة واقع افتراضي لجهاز بلاي ستيشن

كشفت سوني عن نموذج تجريبي لخوذة للواقع الافتراضي ستعمل كملحق جديد لجهاز الألعاب بلاي ستيشن 4 وذلك خلال مؤتمر مطوري الألعاب السنوي في سان فرانسيسكو وفي محاولة لإكساب الفكرة مزيدا من القبول.

وتهدف الخوذة التي مازالت قيد التطوير تحت اسم “المشروع مورفيوس” إلى توفير تجربة تمنح اللاعبين انغماسا كاملا عن طريق عرض صورة واقع افتراضي أمام العينين تتحرك تبعا لحركة الرأس.

وتبذل سوني جهدا دؤوبا لتعميم نظارات الواقع الافتراضي وسبق أن طرحت في أغسطس آب 2011 أول جهاز لها للرؤية ثلاثية الأبعاد يستخدم في مشاهدة الأفلام لكن الفكرة لم تجد رواجا بين المستهلكين بسبب حجم الجهاز ومظهره المتكلف.

لكن الجهاز الجديد هو أول خوذة مخصصة للألعاب من سوني كومبيوتر انترنتمنت التي تجري تجارب على الفكرة منذ 2010. وقال شوهاي يوشيدا رئيس الوحدة إن الشركة “تشجعت برد الفعل الحماسي” على منتجات مماثلة من شركات ناشئة مثل أوكيلوس في.آر وفالف في الأشهر الأخيرة.

وقال يوشيدا خلال المؤتمر الذي نظمته سوني أمس الثلاثاء “إنها خلاصة جهودنا لأكثر من ثلاث سنوات وتجسيد رؤيتنا للواقع الافتراضي في الألعاب.” وعرض نموذجا تجريبيا خلال الإعلان المفاجئ الذي حضره أكثر من 350 من المطورين والصحفيين وهواة ألعاب.

ويتكون النموذج من خوذة باللونين الأسود والأبيض بشريط رفيع من الضوء الأزرق على الحافة وتعمل بالتكامل مع كاميرا بلاي ستيشن 4 وذراع التحكم ومجسات الحركة “موف” وتبث صوتا مجسما كي ينغمس المستخدم في اللعبة التي يلعبها.

وقالت سوني إنها ستتيح الخوذة لمطوري الألعاب قريبا لكنها لم تحدد موعدا لطرحها، وباعت سوني ستة ملايين وحدة من بلاي ستيشن 4 حتى الثاني من مارس آذار متخطية هدفها لبيع خمسة ملايين وحدة في السنة المالية التي تنتهي هذا الشهر. وطرح الجهاز للبيع يوم 29 نوفمبر تشرين الثاني في الولايات المتحدة وغرب أوروبا وأمريكا اللاتينية أي في نفس التوقيت تقريبا مع طرح منافسه اكس.بوكس وان الذي تنتجه مايكروسوفت. وفاقت مبيعات اكس.بوكس وان ثلاثة ملايين وحدة في نهاية العام الماضي.

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *