الصين تضم معظم المدن الأكثر غلاء

الرئيسية » حياة وتكنولوجيا » الصين تضم معظم المدن الأكثر غلاء

الصين تضم معظم المدن الأكثر غلاء

أظهر مسح لمستويات المعيشة أن الصين تضم العدد الأكبر من المدن المدرجة بقائمة أغلى 20 مدينة بالنسبة للوافدين الأجانب في نطاق آسيا والمحيط الهادي وذلك في ظل ارتفاع قيمة اليوان مقابل العملات الأخرى.

وقالت شركة ئي.سي.إيه إنترناشونال للاستشارات -التي تتخذ من لندن مقرا- إن قائمة أغلى 20 مدينة آسيوية شملت 11 مدينة صينية من بينها هونج كونج. وقفزت شنغهاي من المركز الثالث في 2014 إلى المركز الأول لتصبح المدينة الأكثر غلاء في آسيا هذا العام.

وقال لي قوان المدير الإقليمي للشركة في آسيا بحسب “رويترز” “رغم الانخفاض الطفيف في قيمة الرينمينبي (اليوان) أمام الدولار خلال الصيف إلا أنه ارتفع أمام معظم العملات الأخرى ما جعل شنغهاي المدينة الأكثر غلاء في آسيا بالنسبة للوافدين المقيمين فيها”. وأضاف “من المتوقع أن تظل المدن الصينية الكبرى وجهات باهظة للمسوؤلين التنفيذيين كثيري التنقل في المستقبل المنظور”. كما تسهم الصين بالنصيب الأكبر في قائمة أكثر 30 مدينة غلاء في العالم للوافدين الأجانب مع تفوق ست من مدنها على مدن في سويسرا واليابان. وجاءت المدن الصينية المدرجة بالقائمة في مراكز متقدمة في آسيا. واحتلت بكين المركز الثاني وجوانجتشو المركز السادس وشنتشن المركز السابع بعد أن كانت تحتل المراكز السابع والـ 13 والـ 22 بالترتيب.

وكالات

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *