الصحة العالمية: خطر انتشار "إيبولا" يهدد 6 دول إفريقية

الرئيسية » حياة وتكنولوجيا » الصحة العالمية: خطر انتشار “إيبولا” يهدد 6 دول إفريقية

حذّرت منظمة الصحة العالمية 6 دول تقع تحت خطر انتشار فيروس الحمى النزفية “إيبولا”، مشيرة إلى أنها تعمل مع هذه الدول للتأكد من وجود خطة للرصد، والتأهب والاستجابة.

وقالت المنظمة، في بيان أصدرته في ساعة متأخرة من مساء أمس الجمعة، إن الدول التي لها حدود برية مشتركة أو خطوط نقل رئيسية مع الدول التي ينتشر فيها المرض، وتقع في دائرة خطر انتشار إيبولا هي “بينين، بوركينا فاسو، ساحل العاج، غينيا بيساو، مالي، والسنغال”.

يأتي ذلك في إطار ما أصدرته المنظمة، من “سلسلة خارطة الطريق”، الخميس الماضي، للتعامل مع إيبولا، وسيجري تحديثها بشكل متواصل.

وأشارت المنظمة إلى أن خارطة الطريق تضم النقاط الساخنة، والمعلومات الوبائية التي تظهر انتشار المرض بمرور الوقت، ومعلومات عن الخدمات الصحية والمختبرات الموجودة في المنطقة.

وتهدف هذه الخريطة إلى الحد من انتشار المرض، ووقف انتشاره خلال من 6 إلى 9 أشهر.

وأوضحت المنظمة أن التحديثات على خريطة الطريق تظهر ثباتًا نسبيًا في عدد الإصابات الجديدة التي ظهرت في غينيا وسيراليون، وكان الأسبوع الماضي قد شهد الزيادة الأكبر في عدد حالات الإيبولا في غينيا وسيراليون ما يلقي الضوء على “الحاجة العاجلة لفرض إجراءات السيطرة وزيادة القدرة على إدارة الحالات”.

وقالت المنظمة إنها تعمل مع شركاء عديدون يعملون أيضاً مع تلك الدول للتأكد من الرصد التام للمرض والإجراءات المتخذة للتعامل معه.

وكالات

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *