الصحة العالمية: الاكتئاب أحد أكبر المخاطر على المراهقين

الرئيسية » حياة وتكنولوجيا » الصحة العالمية: الاكتئاب أحد أكبر المخاطر على المراهقين

أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم الأربعاء أن المشاكل العقلية من بين أكبر المخاطر التى يواجهها المراهقون ويجب أن تصبح أحد أولويات السلطات الصحية حول العالم.

وقالت المنظمة في تقريرها الدولي بشأن صحة المراهقين إن الاكتئاب هو المرض الأكثر شيوعا بين من تتراوح أعمارهم بين 10 و 19 عاما، وجاء الانتحار في المرتبة الثالثة للأسباب المحتملة للموت.

وخلص التقرير إلى أن مجموعة من الأمراض والوفيات المرتبطة بالمشاكل العقلية تمثل أبرز المشاكل الصحية خاصة في الدول ذات الدخل المرتفع في الشرق الأوسط و في أنحاء آسيا. وقال فلافيا بوستريو، رئيس قسم صحة الأسرة والطفل بالمنظمة ” العالم لم يبد اهتماما كافيا لصحة المراهقين”.

وبحسب أحدث البيانات فإن نحو 1.3 مليون مراهق لقوا حتفهم عام 2012، العديد منهم لأسباب كان يمكن تجنبها. وتصدرت حوادث السيارات الأسباب التي تؤدي للوفاة يليها مرض الإيدز ثم حوادث الانتحار.

وأشارت المنظمة إلى أن معدل الوفاة بين الفتيات الصغيرات الحوامل أو اللاتي يضعن حملهن تراجع بصورة كبيرة منذ عام 2000،حيث تحسنت النسبة بصورة كبيرة في جنوب شرق آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا. ومع ذلك مازال الحمل يمثل السبب الأكبر للوفاة بين الفتيات المراهقات حول العالم تسبقه فقط حوادث الانتحار.

جنيف – د ب أ

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *