الدورة السادسة لأسبوع البيئة بالجديدة

الرئيسية » أخبار » الدورة السادسة لأسبوع البيئة بالجديدة

الدورة السادسة لأسبوع البيئة بالجديدة

بعد نجاح الدورات الخمس السابقة لأسبوع البيئة، تنظم جمعية دكالة تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، الدورة السادسة لأسبوع البيئة في الفترة الممتدة ما بين 18–23 يونيو 2012. وجاء شعار هذه الدورة مكتسيا أهميـة كبرى بالنسبة للعالم عامة وللوطن خاصة كونه تناول موضوع: “التغييرات المناخية: القطاعات المعنية، القطاعات المهددة، الإجراءات المتخذة”.

ويشير بلاغ جمعية دكالة إلى أن الغاية المتوخاة من تنظيم مثل هذا النوع من التظاهرات، على المدى القصير، هو السعي إلى تطوير وتقوية ثقافة بيئية لدى ساكنة دكالة، وعلى المدى المتوسط والبعيد، جعل إقليم الجديدة قطب استقطاب وطني ودولي في المجال البيئي.

وستتمحور برامج الدورة حول عدة مواضيع، من بينها إشكاليات التغيرات المناخية في العالم وفي المغرب، تأثير الانبعاثات الهوائية الصناعية على ارتفاع درجة الحرارة، تأثير التغيرات المناخية على الفلاحة وعلى السياحة، التغيرات المناخية ،الموارد المائية والفضاءات الخضراء، وعملية SIMULEX 2012 لمحاربة التلوث البحري المنتظر تنفيذها بسيدي بوزيد.

والجدير بالذكر أن الدورة ستعرف مجموعة من الأنشطة العلمية والثقافية والتربوية والإعلامية والرياضية والفنية والتحسيسية التي سيسهر على تنفيذها عدة مختصين في المجال بالإضافة إلى فنانين ورياضيين، إضافة إلى تخصيص اليوم الأخير من الدورة إلى “الرياضة والبيئة” بشاطئ الجديدة، والذي سيعرف نهائيات كل المباريات الرياضية المبرمجة خلال الدورة السادسة لأسبوع البيئة، مع توزيع جوائز وكؤوس على الفائزين.

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *