الدورة الثالثة عشرة من معرض بريطانيا العالمي للاختراع والابتكار والإبداع والتكنولوجيا

الرئيسية » إعلام ورقميات » الدورة الثالثة عشرة من معرض بريطانيا العالمي للاختراع والابتكار والإبداع والتكنولوجيا

يقام المعرض العالمي للاختراع والابتكار والإبداع والتكنولوجيا في مركز باربيكان في مركز لندن الدولي للمعارض خلال الفترة من الثالث والعشرين وحتى السادس والعشرين من أكتوبر الجاري. بمشاركة 400 مخترع من مختلف أنحاء العالم.

وانطلقت الدورة الأولى للمعرض في مركز باربيكان في لندن عام 2001 وتدعمه جمعية المخترعين البريطانية التي تأسست في ديسمبر 2003 وتم تأسيس الجمعية والمجلس الاستشاري الدولي لها ليشمل فريقا من المخترعين والمبتكرين والأكاديميين ورجال الأعمال الذين يشتركون في الاعتقاد بأن الاختراع هو الشرارة الحيوية التي تحرك التكنولوجيا في العالم ويعطي أوامر جديدة لخلق الثروة.

25 قاضياً وخبيراً

وسوف تقوم لجنة مكونة من 25 قاضيا وخبيرا نيابة عن جمعية المخترعين البريطانيين بوضع وتحديد فوائد الاختراعات المقدمة من النواحي الاجتماعية والبيئية للبشرية، والأصالة، والإبداع، فضلا عن التصميم على المحك والحاجة، وسوف يتم الإعلان عن الفائزين خلال حفل توزيع الجوائز يوم 25 أكتوبر الجاري.

ويتضمن الحفل الختامي للمعرض إعلان الفائزين الثلاثين في التصفيات النهائية الكبرى للمتقدمين للجوائز لفئتي الجوائز البريطانية والجوائز الدولية، وسوف يتم منح الذهبية والفضية والميداليات البرونزية كما سيتم تقديم جوائز أخرى من قبل عدد من المشاركين الدوليين .

خمس فئات رئيسية

ويتم منح جوائز المعرض في خمس فئات رئيسية هي الاختراع البريطاني، الاختراعات والابتكارات الدولية، اختراعات البيئة والتصاميم الابتكارية بالإضافة إلى المبتكرين تحت 15 سنة وتحت 18 سنة وجائزة المبتكر الشاب لهذا العام.

وتشمل المنافسات قطاعات الاختراع البريطانية والدولية في اختراعات تخدم “المستهلك – الترفيه – الصناعة اختراع العام البيئة والاختراع العام”.

ويشارك في المعرض مكتب الملكية الفكرية البريطاني لبراءات الاختراع وسوف يكون خبراؤه متواجدين لتقديم المشورة. ويمكن للمشاركين من المخترعين التحدث إلى وكيل براءات الاختراع أو مناقشة أفكارهم مع المصنعين والمستثمرين وبدعم من جمعية المخترعين البريطانية .

أفكار وشركاء

وتم إنشاء المعرض البريطاني العالمي وجوائزه للاختراع والابتكار والإبداع والتكنولوجيا ليساهم في تطوير فرص تجارية جديدة من خلال الجمع بين الابتكار والمشاريع والمستثمرين والمخترعين والمصممين والمصنعين إلى جانب الخدمات المرتبطة بهم.

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *