الدار البيضاء تستضيف معرضا دوليا لتكنولوجيا وخدمات البيئة

الرئيسية » أخبار » الدار البيضاء تستضيف معرضا دوليا لتكنولوجيا وخدمات البيئة

الدار البيضاء تستضيف معرضا دوليا لتكنولوجيا وخدمات البيئة

افتتح يوم أمس الأربعاء بالمعرض الدولي بالدار البيضاء٬ المعرض الدولي لتجهيزات وتكنولوجيا وخدمات البيئة “بوليتيك المغرب”.

ويتوقع أن يستقطب المعرض٬ المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس٬ حوالي 8 آلاف زائر من المهنيين بالإدارات والجماعات المحلية والصناعة والأنشطة المتعلقة بالبيئة بالاضافة إلى قطاع البناء والاشغال العمومية والخدمات.

ويعرف معرض”بوليتيك المغرب”٬ المقام على مساحة 11 ألف متر مكعب٬ مشاركة حوالي 450 عارضا من 17 دولة٬ خصوصا المغرب٬ وتونس٬ وفرنسا٬ واسبانيا٬ وإيطاليا٬ وألمانيا٬ والولايات المتحدة٬ وبلجيكا٬ وكندا٬ والصين٬ والمملكة المتحدة وهولندا.

وسيقدم مهنيو البيئة٬ خلال أربعة أيام٬ حلولا تلائم السوق المغربية وتستجيب لتطلعات مهنيي الإدارات والجماعات المحلية والصناعة والفاعلين في المجال البيئي والخدمات والأشغال العمومية.

وتتميز الدورة الرابعة للمعرض٬ الذي تشرف عليه كل من وزارة الطاقة والمعادن والماء والبيئة٬ ووزارة التعمير والسكنى وسياسة المدينة٬ ووزارة الصحة٬ بتنظيم قطب مخصص لقطاع الوقاية وتدبير المخاطر.

وسيتركز اهتمام الخبراء والمشاركين في هذا المعرض الذي يحضره حوالي خمسين عارضا متخصصا في الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية على عدد من القطاعات البيئية التي تكتسي أهمية كبرى كالماء.

وتشارك في المعرض أيضا قطاعات تدبير المخاطر الطبيعية والصناعية٬ ومكافحة التلوث٬ والتنمية المستدامة والتحليل والقياس والمراقبة.

وإلى جانب لقاءات الأعمال بين مهنيي السلامة والمسؤولين في مجالات الصناعة الخدمات والجماعات المحلية والإدارات٬ يشمل برنامج هذه التظاهرة الاقتصادية أيضا تنظيم عدد من الموائد المستديرة والورشات التقنية وندوة حول “الفضاءات الترابية المستدامة”.

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *