الخرف في وقت مبكر بسبب التكنولوجيا الحديثة

الرئيسية » حياة وتكنولوجيا » الخرف في وقت مبكر بسبب التكنولوجيا الحديثة

أظهرت دراسة طبية حديثة أن التكنولوجيا الحديثة تؤدي إلى إصابة الناس بالخرف في وقت مبكر، لا سيما بسبب كثرة استخدام أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة، والمواد الكيميائية.

وجد الباحثون ارتفاعاً حاداً في الوفيات الناجمة عن الخرف والأمراض العصبية الأخرى قبل سن الـ 75، معتبرين أن السبب في ذلك يعود إلى التغيرات البيئية والاجتماعية في العالم الحديث. وتشير الأرقام إلى أن عدد الوفيات بسبب الأمراض العصبية كان الأعلى في الولايات المتحدة بين عامي 1979 و 2010. ووفقاً لإحصاءات منظمة الصحة العالمية، احتلت المملكة المتحدة المرتبة الرابعة في الوفيات بنسبة 32 في المائة لدى الرجال وزيادة 48 في المائة لدى النساء، ما يمثل ارتفاعا من 4500 حالة وفاة إلى 6500.

وقال البروفيسور كولين بريتشارد، من جامعة بورنموث إن “هذه الاحصائيات ترغمنا على الاعتراف بأن هناك وباء حقيقي مرتبط بالتغيرات البيئية والمجتمعية”. وأكد أن الناس يعانون من أمراض الدماغ بشكل مرتفع وفي سن مبكرة أيضاً، وفقاً لدراسات جمعية يونغ لمرض الباركنسون والخرف. وأضاف بريتشارد: “بالنظر إلى التغيرات على مدى السنوات الثلاثين الماضية، التقدم الهائل في الأجهزة الإلكترونية، والإشعاع غير المؤين الذي يصدر عن أجهزة الكمبيوتر، وأفران الميكروويف، وأجهزة التلفاز، والهواتف المحمولة، أدى إلى زيادة تلوث البتروكيماويات؛ إضافة إلى المواد الكيميائية في الغذاء”.

مصطفى بلمقدم

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *