الخرف الذهني على رأس الأمراض المميتة

الرئيسية » أخبار » الخرف الذهني على رأس الأمراض المميتة

أثبتت إحدى الدراسات الطبية الحديثة، أن نسبة الأشخاص الذين يموتون جراء الإصابة بمرض الخرف الذهني، قد وصلوا إلى أكثر من الضعف خلال عشر سنوات فقط، وذلك وفقا للأرقام الرسمية التي أكدت أنه بحلول عام 2021 ستكون واحدة من كل ثمانية حالات وفاة من مجموع الوفيات، نتيجة لمرض بالمخ.

وقد أشارت الأرقام الصادرة عن مكتب الإحصاءات الوطنية في بريطانيا، أن كل عشرة نساء أو ما يعادل 3.10 بالمائة من ولايتي ويلز وإنجلترا، يموتن بسبب الخرف الذهني، وهي النسبة التي ارتفعت من 3.4 بالمائة منذ عام 2001، كما ارتفعت نسبة الوفيات الناجمة عن الخرف الذهني عند الرجال من 0.2 حتى 5.2 بالمائة على مدار 10 سنوات.

وأكد الباحثون، أنه في هذه اللحظة هناك حوالي 800 ألف شخص في بريطانيا مصابون بالخرف الذهني، بما في ذلك حوالي 500 ألف حالة من النوع الأكثر شيوعا منه، وهو مرض الزهايمر، كما حصل أقل من نصف المرضى ( 43 بالمائة) على تشخيص رسمي بالمرض، ومن المتوقع أن يصل عدد مرضى الخرف الذهني إلى مليون شخص بحلول عام 2021.

وللتذكير، فإن احتمالات الإصابة بالخرف تزداد عموماً مع تقدم العمر، خاصة بعد سن 65 عاماً. فنسبة حالات الخرف تقدر بحوالي 2 بالمائة بين سن 65-69 عاماً، وتزيد إلى 5 بالمائة بين 75-79 عاماً، ثم تصل إلى 20 بالمائة بين سن 85-89 عاماً، و50 بالمائة بين من تتجاوز أعمارهم التسعين عاماً.

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *