الجامعة العربية تشارك في منتدى تحالف الحضارات في فيينا

الرئيسية » أخبار » الجامعة العربية تشارك في منتدى تحالف الحضارات في فيينا

اعلنت الامانة الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، انها ستشارك في المنتدى الخامس لتحالف الحضارات التابع للأمم المتحدة / يوناوك / الذي تستضيفه فيينا 28 فبراير الحالى، بوفد تترأسه السفيرة فائقة سعيد الصالح الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية في الجامعة العربية.

وقالت مديرة إدارة الثقافة وحوار الحضارات بالجامعة العربية السفيرة سامية بيبرس في بيان صحفي اليوم إن المنتدى الخامس يعقد هذا العام تحت عنوان ” تعزيز القيادة المسئولة في مجالي التنوع والحوار ” وتتمحور جلساته حول عدة قضايا أساسية هي دعم وحماية حق حرية العقيدة والدين التعددية الإعلامية وتنوع المحتوى الإعلامي ودورهما في دعم الحوارات وتعزيز الديمقراطية وتنمية الوعي بوجهات النظر المتنوعة ، صياغة رؤى جديدة حول الهجرة والاندماج .

واضافت بييرس إن المنتدى سيخصص جلستين لمناقشة مختلف الأنشطة التي اضطلع بها التحالف على الصعيد الإقليمي خلال العام السابق ودراسة إمكانية التعاون بين الثقافات في منطقتي الدانوب والبحر الأسود وجنوب القوقاز وآسيا الوسطى .

ويحظى المنتدى بمشاركة عدد من القيادات السياسية الدولية وممثلين عن منظمات دولية وإقليمية إلى جانب القطاع الخاص والمجتمع المدني ومسئولين من الشباب ومؤسسات إعلامية .

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *