التشكيل المغربي حاضر بمتحف المُنستير التونسي الدولي في مهرجانه المقبل

الرئيسية » أخبار » التشكيل المغربي حاضر بمتحف المُنستير التونسي الدولي في مهرجانه المقبل

عمر البلغيثي

يشارك المغرب، ممثلا بالفنانين التشكيليين عمر البلغيثي ومصطفى الروماني، في المهرجان الدولي للفنون التشكيلية بمدينتي الحمامات والمنستير التونسيتين، وهو المهرجان المنظم من طرف جمعية الفنون الجميلة بالمنستير والمركز الثقافي الدولي للحمامات تحت شعار “ألوان المدينة”.

وبالإضافة إلى المغرب تشارك مجموعة من الدول الأخرى في هذا الملتقى العالمي، كألبانيا وبلجيكا وقبرص وهولندا والنرويج وروسيا وتركيا وأوكرانيا والولايات المتحدة وألمانيا وكندا وفرنسا واليونان وإيطاليا والجبل الأسود وبولونيا وصربيا والبلد المضيف تونس.

وهذه هي الدورة العاشرة للمهرجان الذي يعرف مشاركة مغربية وازنة هذه السنة، حيث تم اختيار لوحات الفنانين المغربيين البلغيثي والروماني ليكونا ضمن المجموعة المنتقاة لمتحف المونستير الدولي. 

والجدير بالذكر أن المهرجان ينطلق في الثاني من شتنبر  المقبل 2012 ويستمر إلى غاية 12 من الشهر نفسه.

وقد عبّر كل من البلغيثي والروماني عن سعادتهما بهذه المشاركة واختيار أعمالهما لتكون ضمن مجموعة اللوحات العالمية التي ستؤثت فضاء المتحف الدولي للمنستير.

ونقلت تقارير صحفية عن الفنانين المغربيين التعبير عن رغبتهما في أن يكون التشكيل المغربي أكثر حضورا في مثل هذه المناسبات العالمية، لأن التشكيل المغربي “قطع أشواطا كبيرا وأصبح فنا معترفا به دوليا ويستحق كل التقدير والاحترام”.

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *