الاحتفال بـ«يوم الإسلام» بالبرازيل

الرئيسية » أخبار » الاحتفال بـ«يوم الإسلام» بالبرازيل

الاحتفال بـ«يوم الإسلام» بالبرازيل

تَجَمَّع عدد كبير من أبناء الجالية المسلمة في البرازيل للاحتفال بـ”يوم الإسلام” الذي تَمّ إقراره من قبل برلمان ولاية ساو باولو، وذلك بناء على الدعوة الموجهة من المجلس الأعلى للأئمة والشئون الإسلاميّة في البرازيل والاتحاد الوطني الإسلامي للمشايخ.

وقال الأمين العام للمجلس الأعلى للأئمة والشئون الإسلاميَّة في البرازيل الشيخ خالد تقي الدين على: “إنَّ الإسلام ليس غريبًا على البرازيل فهو مكوّن أساسي من مكونات هذا الشعب وساهم في بناء دولة البرازيل، وأن تكريم دين الإسلام هو تكريم للديانات السماوية التي جاءت بالتوحيد”.

ووجَّه الشيخ خالد للحضور ثلاثة رسائل الأولى للجالية المسلمة بضرورة العمل على رفع شأن الأمَّة البرازيليّة، والثانية للمؤسسات الإسلامية بضرورة التوحّد وتعريف الشعب البرازيلي بصورة الإسلام النقية، والثالثة للقيادات البرازيليّة بضرورة التضامن مع شعوبنا الإسلامية لنيل حريتها.

ومن جهته، أكَّد السيد جمال الباشا رئيس الاتحاد الوطني الإسلامي أنّ دين الإسلام ينتشر وبشكلٍ جيد في البرازيل وأرجع ذلك إلى أن الدعاة والمشايخ أصبحوا يتكلمون اللغة البرتغالية مما سهل التعريف بدين الإسلام، وأن عدد المؤسسات الإسلاميّة داخل البرازيل قد ارتفع ليصل إلى 118 مؤسسة إسلاميّة.

أما النائب الفيدرالي “بروتوجينس كيروز” فقد أكّد على عطاء الجالية المسلمة للمجتمع البرازيلي وتفوقها في المجالات المختلفة، وأن دين الإسلام دين يدعو أتباعه للعمل والمحبة، وأنه سيظل مدافعًا عن الحق ومجابهة أي اعتداء إعلامي أو افتراءات موجّهة للجالية المسلمة.

وقام اتحاد المؤسّسات الإسلاميّة في البرازيل بتوزيع بعض الكتب المجانية باللغة البرتغاليّة للتعريف بالإسلام حيث تعد هذه المناسبات فرصة طيبة للدعوة إلى الله وسط المجتمع البرازيل.

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *