رومبوي.. الاتحاد الأوروبي يحترم جميع الأديان

الرئيسية » أخبار » رومبوي.. الاتحاد الأوروبي يحترم جميع الأديان

رئيس المجلس الأوروبي هيرمان فان رومبوي

أكد رئيس المجلس الأوروبي هيرمان فان رومبوي أن الاتحاد الاوروبي يعترف بجميع الاديان السماوية الثلاث والطوائف الدينية كلها معتبرا ان الاسلام والمسيحية واليهودية ديانات مشروعة في اوروبا ايضا. واوضح رومبوي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) خلال مشاركته في المؤتمر الدولي للتعايش بين الاديان الذي بدأ في العاصمة البوسنية ،أن الاسلام والمسيحية الكاثوليكية والارثوذكسية واليهودية ديانات ذات جذور عميقة في اوروبا في الماضي والحاضر.

وشدد رومبوي على اهمية دور الزعامات الدينية في التقريب بين الشعوب ومد جسور الثقة بين المتدينين وتوضيح وتعزيز القواسم المشتركة بين الاديان السماوية التوحيدية وتوجيهها نحو الخير والسلام والتعاون.

وأكد المسؤول الاوروبي الرفيع دور مدينة سراييفو كموقع تاريخي يضم معابد واثارا تاريخية للاديان السماوية الثلاث مطالبا باعطاء سراييفو صفة ودورا مميزا “كرمز للتعايش بين الاديان عبر العصور”. وطالب رومبوي المسؤولين الدينيين المشاركين في المؤتمر بتحويل اقوالهم الى افعال وبخاصة فيما يتعلق بنبذ العنف والدعوة للسلام والتعايش والقبول بالآخر.

واضاف انه يتعين على زعماء البوسنة ودول المنطقة التي واجهت صراعات عرقية ودينية كبيرة الاستفادة من التعاليم الدينية للكتب السماوية والتوجه لبناء مستقبل سلمي مشترك تحت مظلة الاتحاد الاوروبي.

ولام المسؤول الاوروبي الرفيع بعض قادة المنطقة بالعمل فعلا على القبول بالشروط اللازمة للانضمام للاتحاد الاوروبي وعلى راسها احترام حقوق الانسان ورفض التمييز العرقي والديني واحترام الحريات العامة على اوسع نطاق وتعزيز الديمقراطية في جميع مؤسسات تلك البلدان. ويشارك في اعمال المؤتمر الدولي للحوار بين الاديان التي انطلقت هنا في وقت سابق اليوم زعامات دينية اسلامية ومسيحية ويهودية من انحاء العالم المختلفة اضافة لشخصيات سياسية وثقافية اقليمية واوروبية وعالمية.

كونا

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *