«الأمن وحماية حقوق الإنسان»: موضوع ندوة تنظمها المديرية العامة للأمن الوطني

الرئيسية » أخبار » «الأمن وحماية حقوق الإنسان»: موضوع ندوة تنظمها المديرية العامة للأمن الوطني

المديرية العامة للأمن الوطنيتنظم المديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الخميس بالمعهد الملكي للشرطة بالقنيطرة، يوما دراسيا حول موضوع “دور الأمن في تدعيم وحماية منظومة حقوق الإنسان”.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن هذا اللقاء يندرج في إطار تعزيز انفتاح مؤسسة الأمن الوطني على محيطها الاجتماعي والأكاديمي والمرفقي٬ وتدعيما لمقاربتها التواصلية مع مختلف الشركاء والمتدخلين المهتمين بالشأن الأمني.

ويهدف هذا اليوم الدراسي إلى إبراز الجهود التي تبذلها المؤسسات الوطنية٬ بما فيها مصالح الأمن في مجال حماية حقوق الإنسان وصون الحريات الفردية والجماعية٬ وذلك طبقا لما قرره جلالة الملك محمد السادس في العديد من خطاباته السامية التي تؤكد على سمو مبادئ حقوق الإنسان والتزام المملكة المغربية بقيمها كما هو متعارف عليها عالميا.

وسيعرف هذا اليوم الدراسي مشاركة مجموعة من المتدخلين المؤسساتيين يمثلون المؤسسات الحكومية المعنية٬ وممثلين عن المؤسسات الوطنية المهتمة بحقوق الإنسان من قبيل المجلس الوطني لحقوق الإنسان ومؤسسة الوسيط والهيئة المركزية للوقاية من الرشوة والمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، بالإضافة إلى مجموعة من الفاعلين الجمعويين والأكاديميين المهتمين بالحكامة الأمنية وبمجال حقوق الإنسان.

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *