استعدادات الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية

الرئيسية » أخبار » استعدادات الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية

تعتزم المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة، يوم 18 نونبر، عقد يوم دراسي حول اللغة العربية مساهمة منها في الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية وتعزيزاً لجهود المنظمات الإقليمية والدولية المتخصصة بهذه المناسبة.

وسيشارك في هذا اليوم الدراسي نخبة من الأساتذة والمثقفين والأكاديميين والمهتمين بقضايا البحث في مجال النهوض باللغة العربية في الدول الناطقة بها والدول غير الناطقة بها. وسيتم التركيز بالخصوص على موضوعات اللغة العربية والهوية الحضارية وإسهامات البحث اللساني في تطوير مقاربات تعليمها، والجهود المبذولة لنشرها بين الناطقين بغيرها، والعربية في الإعلام وفي وسائل الاتصال الحديثة.

وسيتم خلال هذا اليوم تكريم عدد من الشخصيات التي لها إسهام كبير ومتميز في حماية اللغة العربية وتطويرها.

يشار إلى أن الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية يكون في 18 نونبر من كل سنة، وهو اليوم الذي أصدرت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة القرار 3190 والذي بموجبه تم إدخال اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية ولغات العمل في الأمم المتحدة، كونها من أقدم اللغات السامية، وأكثر لغات المجموعة السامية متحدثينَ، وإحدى أكثر اللغات انتشارًا في العالم، يتحدثها أكثر من 422 مليون نسمة ويتوزع متحدثوها في المنطقة المعروفة باسم الوطن العربي، بالإضافة إلى العديد من المناطق الأخرى المجاورة.

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *