استخدام الأطفال المفرط للأجهزة الذكية يهدد بحول العين

الرئيسية » حياة وتكنولوجيا » استخدام الأطفال المفرط للأجهزة الذكية يهدد بحول العين

child-using-tablet-f

حذر باحثون في كوريا الجنوبية من أن استخدام الأطفال المفرط للأجهزة الذكية أمر قد يلحق الضرر بأعينهم. ووجد الباحثون أن هؤلاء الأطفال الذين يكثرون من استخدام الأجهزة الإلكترونية تتزايد لديهم بالفعل مخاطر الإصابة بمشكلة “الحول”.

وقال خبراء من مستشفى شونام الوطني الجامعي في العاصمة الكورية، سول، إنهم توصلوا لعلاقة بين كثرة استخدام الأجهزة من قبل الأطفال وتزايد احتمالات إصابتهم بمشكلة الحول، بعد انتهائهم من فحص 12 طفلاً تتراوح أعمارهم بين 7 و16 عاماً، ويستخدمون هواتفهم الذكية فترة تتراوح ما بين 4 إلى 8 ساعات في اليوم.

كما لفت الباحثون إلى أن أخطار الإصابة بتلك المشكلة تتزايد لدى الأطفال الذين يمسكون بهواتفهم على مسافة تتراوح ما بين 8 و12 بوصة من وجوههم. ولفت الباحثون إلى أن تلك الحالة نادراً ما كانت تحدث من قبل في كوريا الجنوبية، لكنها بدأت تتزايد بصورة لافتة خلال الآونة الأخيرة، وقد تمكنوا من معالجة المشكلة بالفعل لدى 9 من هؤلاء الأطفال بمنعهم من استخدام الهواتف المحمولة لمدة شهرين.

وأوصى الباحثون في الوقت عينه بضرورة أن يقلل المستخدمون الفترة التي يحدقون خلالها في شاشات هواتفهم المحمولة بحيث تقدر تلك الفترة بحوالي 30 دقيقة.

وكالات

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *