استخدام إستراتيجيات التصنيف لفهم تعلم الطلاب وتحسينه

الرئيسية » تربية وتكوين » استخدام إستراتيجيات التصنيف لفهم تعلم الطلاب وتحسينه

 

يسير التصنيف الجيد جنباً إلى جنب مع التعليم الجيد، حيث تختار المؤسسات التعليمية التي لم تراجع إستراتيجيات التقييم الخاصة بها، طرقاً مؤثرة في تحسين جودة موادها الدراسية. ويهدف هذا المؤتمر الذي سيستغرق يومين (25-26 أكتوبر 2013م) بجورجيا – الولايات المتحدة الأمريكية، إلى المساعدة في إيجاد فرص هادفة وذات معنى للطلاب. كما سيمنح هذا المؤتمر الحرية في التفكير لإيجاد طرق إبداعية في كيفية تدريس وتقييم الطلاب، وعمل المحاضرين على تحضير قائمة كاملة بعدد من النشاطات الممتعة؛ لتطوير أنواع التقييم التى ستساعد في تحسين تجربة التعليم في المناهج الدراسية.

كما سيغطي المؤتمر عدة محاور منها تحسين نتائج تعليم الطالب، وصياغة أدوات التقييم الفعالة، بما في ذلك المهام ودليل رصد الدرجات، واختبارات متعددة الخيارات، ودراسة النتائج والاستفادة منها في تحسين التعليم والتعلم، وتوضيح أكثر للأشياء المراد تعليمها، وبحث طرق تعلم الطلاب في الفصول الدراسية.

الراصد الدولي

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *