ارتفاع استهلاك الكهرباء ب8,1 في المائة متم يوليوز الماضي - مذكرة الظرفية

الرئيسية » أخبار » ارتفاع استهلاك الكهرباء ب8,1 في المائة
متم يوليوز الماضي – مذكرة الظرفية

ارتفاع استهلاك الكهرباء

أفادت مديرية الخزينة والمالية الخارجية بأن استهلاك الكهرباء سجل ارتفاعا بنسبة 8,1 في المائة متم يوليوز الماضي٬ موضحة أن الاستهلاك خارج نطاق الوكالات المفوضة بالتدبير٬ والتي ارتفعت ب10,6 في المائة خلال هذه الفترة٬ تشهد على السير الجيد للنشاط الصناعي.

وأشارت مذكرة الظرفية لمديرية الخزينة والمالية الخارجية عن شهر يوليوز إلى أن استهلاك الوكالات المفوضة بالتدبير ارتفع ب 5,4 في المائة٬ كما ارتفع الاستهلاك ذي التوتر المنخفض٬ الموجه للاستعمال المنزلي ب 9,4 في المائة متم يوليوز الماضي.

وسجل مؤشر الإنتاج الطاقي ارتفاعا هاما ب 11,3 في المائة خلال الفصل الثاني من 2012 في مقابل 6,6 في المائة خلال نفس الفترة من السنة الماضية.

وبالنسبة لإنتاج المكتب الوطني للكهرباء٬ فقد ازداد ب 23 في المائة نهاية يوليوز 2012 مقارنة مع نفس الفترة من سنة 2011 ٬ ليصل إلى 7.538 جيغاوات٬ وبحسب المذكرة نفسها٬ تشمل هذه الزيادة ارتفاعا ب 39,4 في المائة من الإنتاج الحراري وب 21,1 في المائة من الطاقة الريحية٬ وانخفاضا في المقابل بنسبة 31,9 في المائة في الإنتاج الطاقي ذي المصدر المائي.

وفي ما يتعلق بالواردات من الجزائر وإسبانيا٬ فقد سجلت ارتفاعا ب3,3 في المائة٬ فيما عرف الإنتاج بالتفويض ارتفاعا ب3,1 في المائة خلال نفس الفترة.

و م ع

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *