إنطلاق فعاليات "معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات" في دبي

الرئيسية » إعلام ورقميات » إنطلاق فعاليات “معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات” في دبي

 

انطلقت صباح يوم الاثنين فعاليات الدورة الأولى من “معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات”، الذي يستمر حتى 5 يونيو 2013. بمركز دبي التجاري العالمي..

يشارك في هذا المعرض أكثر من 2,000 من الخبراء والمختصين وكافة المهتمين بهذا القطاع. إلى جانب 87 شركة من 18 دولة، مختصة في تقديم الحلول الأمنية من 18 دولة هي أستراليا وإيطاليا وباكستان والبحرين وتركيا وتونس والمملكة العربية السعودية وسنغافورة وفرنسا وقبرص وكندا ولبنان ومصر والمملكة المتحدة والهند وهولندا والولايات المتحدة، إلى جانب الدولة المستضيفة؛ الإمارات العربية المتحدة.

ويُعتبر “معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات” امتداداً لفعاليات أسبوع جيتكس للتقنية، الحدث الأكبر في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتأتي فعاليات هذا المعرض لمواجهة التحدّيات الأكثر إلحاحاً في قطاع أمن المعلومات بالمنطقة، إذ يستقطب كوكبةً مُميزة من الخبراء وصانعي القرار في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات. وتسلط فعاليات الحدث الضوء على أحدث التوجهات والتشريعات الخاصة بأمن المعلومات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إلى جانب تبادل الرؤى والأفكار والمعلومات عبر سلسلة من الجلسات الحوارية التي تستضيف خبراء في أمن المعلومات من القطاعين العام والخاص.

وسيُطلِع كيفن ميتنيك خبير أمن المعلومات المشارِكين على وجهة نظره بشأن تهديدات “الهندسة الاجتماعية”، وهي أحد أساليب الهجوم القوية التي تستغل العنصر البشري للوصول إلى معلومات الشركات. كما يطرح ميتنيك نقطة مهمة تتلخص في أن الاعتماد على التقنيات الأمنية وحدها مثل جدران الحماية، وأجهزة التحقق الخاصة بالنفاذ، وأجهزة التشفير، وأنظمة كشف الاختراق..

عزيز بوزغيبة

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *