إمكانية إنتاج علاج جديد لفيروس فقدان المناعة

الرئيسية » أخبار » إمكانية إنتاج علاج جديد لفيروس فقدان المناعة

فيروس فقدان المناعة

قالت العالمة الفرنسية فرانسواز باري سينوسي الحائزة على جائزة نوبل في الطب لاكتشافها فيروس نقص المناعة المكتسبة (اتش.آي.في) إنها تعتقد أنه بالإمكان إيجاد علاج للإصابة بهذا الفيروس.

وأكدت الأخصائية في علم الفيروسات سينوسي أنها لا تستطيع تحديد زمن محدد لإنتاج هذا العلاج إلا أن العلماء يبذلون ما بوسعهم لاكتشافه، مضيفة “إننا نعلم أن العديد من المرضى الذين يخضعون إلى علاج طويل لمرض نقص المناعة المكتسبة يعانون من أعراض صحية عديدة مما يعني أننا بحاجة إلى علاج جديد في القريب العاجل”.

وأشارت سينوسي إلى عدم قدرتها على تحديد الوقت اللازم لهذا العلاج الجديد، مضيفة “أنا صادقة …. وعلى العلماء أن يكونوا صادقين … لا نعرف متى سيكون هذا العلاج متاحاً”.

ومن المقرر أن تستلم سينوسي رئاسة الجمعية الدولية للايدز وستواظب على إيجاد التمويل المطلوب لإجراء مزيد من الدراسات والأبحاث لإيجاد دواء لفيروس الايدز.

وسبق أن عبرت سنوسي عن غضبها الشديد، جراء اقتطاع قسم كبير من التمويل العالمي لمكافحة فيروس نقص المناعة المكتسبة (الايدز).

ويشار إلى أن فرانسواز باري سينوسي عالمة فرنسية من معهد باستور، وحائزة على جائزة نوبل في الطب في 2008 بالاشتراك مع العالم الفرنسي لوك مانتانييه لاكتشافهما فيروس (إتش آي في).

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *