إغلاق طرق سريعة ووقف رحلات جوية مع تغطية الضباب الدخاني لتيانجين الصينية

الرئيسية » حياة وتكنولوجيا » إغلاق طرق سريعة ووقف رحلات جوية مع تغطية الضباب الدخاني لتيانجين الصينية

إغلاق طرق سريعة ووقف رحلات جوية مع تغطية الضباب الدخاني لتيانجين الصينية

أوقفت السلطات الصينية في تيانجين 35 رحلة طيران وأغلقت أغلب الطرق السريعة يوم الأحد بعد أن غطت سحابة كثيفة من الضباب الدخاني المدينة وهي واحدة من أكثر من 40 مدينة أخرى في شمال شرق البلاد التي تصدر تحذيرات من مستويات التلوث خلال الساعات الثماني والأربعين الماضية.

وتجاوز مقياس جودة الهواء في بعض محطات المراقبة في تيانجين -وهي مدينة صناعية وميناء جنوب شرقي بكين- 400 درجة وفقا لما ذكرته وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا). وتصنف وكالة حماية البيئة الأمريكية أي معدلات تتخطى 300 على هذا المقياس على أنها خطيرة.

وأصدرت هيئة الرقابة البيئية الصينية تحذيرا لمدة خمسة أيام يوم الجمعة من ضباب دخاني خانق ينتشر في أنحاء الشمال الشرقي وأمرت مصانع بالإغلاق وأوصت السكان بالبقاء في منازلهم وحدت من الأنشطة المرورية وأعمال البناء.

وقالت شينخوا إنه بحلول العاشرة من صباح يوم الأحد في تيانجين تم تأجيل أو إلغاء 35 رحلة دولية وكل الطرق السريعة المؤدية إلى داخل وخارج المدينة باستثناء طريق واحد.

وصدر يوم الأحد في تيانجين تحذير من الدرجة البرتقالية وهو ثاني أعلى درجات الخطر فيما صدر السبت تحذير من الدرجة الحمراء في 22 مدينة حول بكين وجينان في إقليم شاندونغ الغني بالفحم.

بكين (رويترز)

 

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *