«إس أيه بي» تتصدر سوق الحوسبة السحابية بـ 30 مليون مشترك

الرئيسية » إعلام ورقميات » «إس أيه بي» تتصدر سوق الحوسبة السحابية بـ 30 مليون مشترك

استعرضت «إس أيه بي» SAP، عملاقة حلول الأعمال في العالم، أحدث حلول الحكومة المتنقلة الذكية، والحوسبة السحابية، والحوسبة ذات الذاكرة المتضمنة، وكذلك الحلول المعززة لأداء وتنافسية الشركات صغيرة ومتوسطة الحجم خلال مشاركتها في «أسبوع جيتكس للتقنية 2013» الذي حضرته «الأنباء» خلال الفترة من 20 الى 21 أكتوبر بناء على الدعوة التي تلقتها من الشركة.

وقالت الشركة الألمانية العملاقة في بيان لها ان مشاركتها هذا العام هي الأضخم على الإطلاق، إذ تقوم من خلالها بعرض جميع حلولها وخدماتها، واستضافة أبرز شركائها، وإبراز خبراتها الفذة في صناعة حلول الأعمال.

الانتقال للحكومة المتنقلة الذكية

وفي هذا الصدد، قال، المدير التنفيذي لدى إس أيه بي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا سامر الخراط: «نعتقد أن إعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مؤخرا عن انتقال دولة الإمارات العربية المتحدة من مرحلة الحكومة الإلكترونية إلى مرحلة الحكومة المتنقلة الذكية كان بمنزلة لحظة تقنية إقليمية، فارقة، وبات لزاما علينا توفير حلول عالية الاتصالية والتدرجية والمواءمة لدعم الهيئات والمؤسسات الحكومية في المنطقة في مسعاها للانتقال إلى مستويات أكثر تقدما».

حلول الحوسبة السحابية

وتابع الخراط قائلا: «تفتخر إس أيه بي بما تقدمه ضمن هذا القطاع الحيوي والمهم، خصوصا مع خططها المستقبلية الطموحة للتوسع أكثر في هذا الإطار.

كذلك تمكنت «إس أيه بي» إبراز مكانتها الفذة على صعيد حلول الحوسبة السحابية.

فعندما أعلنت في يوليو الفائت نتائجها المالية عن الربع الثاني 2013 كشفت «إس أيه بي» عن نمو إيرادات اشتراكات خدمات الحوسبة السحابية بمعدل 206% مقارنة بالفترة ذاتها من السنة الماضية.

وتوقعت «إس أيه بي» أن تتجاوز إيراداتها السنوية لهذا العام من خدمات الحوسبة السحابية حاجز 930 مليون يورو.

يذكر أن عدد المشتركين بخدمات الحوسبة السحابية من «إس أيه بي» يقارب 30 مليون مشترك، وتتربع الشركة الألمانية على صدارة سوق الحوسبة السحابية من حيث عدد المشتركين.

تطبيقات خفيفة

وفي هذا السياق، يقول الخراط: «من المتفق عليه أن الحوسبة السحابية تشكل اليوم حجر الزاوية ضمن جهود تمكين الشركات من أن تعمل بشكل أفضل، ونعتقد أن للحوسبة السحابية جانبين، أولهما المستخدم نفسه وتوفير التجربة السلسة له عبر تطبيقات خفيفة تعمل بالسرعة المطلوبة وتمكنه من إنجاز أعماله ومهامه بشكل أفضل. وثانيها السحابة ذاتها التي يمكن أن تستنزف الكثير من البنية التحتية لتتحمل الشركات تكلفة باهظة وتواجه تعقيدات بالغة. وعندما نتحدث عن السحابة نقصد بيئة الحوسبة السحابية الخاصة، أو بيئة الحوسبة السحابية العامة، أو بيئة الحوسبة السحابية الهجينة التي تجمع بين الاثنتين. وحققت «إس أيه بي» النقلة الفارقة في حلول الحوسبة السحابية باستحواذها على شركة SuccessFactors، ثم عززت تلك الخطوة باستحواذها السنة الماضية على شركة Ariba، ما جعل «إس أيه بي» تملك أكبر شبكة سحابية لدعم منظومة الأعمال بين الشركات، وتتبوأ «إس أيه بي» اليوم، عن استحقاق، مكانة الصدارة العالمية في هذا المضمار».ومن بين حلول «إس أيه بي» التي تستأثر باهتمام واسع خلال «أسبوع جيتكس للتقنية» منصة «هانا» HANA المبنية على مفهوم الحوسبة ذات الذاكرة المتضمنة والتي وصفها بيل ماكديرموت، الرئيس التنفيذي المشارك لدى «إس أيه بي»، بأنها «الحلول البرمجية الأسرع نموا في تاريخ العالم»، ويزداد اعتماد الشركات عليها بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

التغلب على التحديات

وتمثل «هانا» منصة أعمال في الزمن الحقيقي يمكن تطوير ونشر التطبيقات عبرها ومن خلالها، وتكمن أهميتها في تمكين أعداد متزايدة من الشركات حول العالم من التغلب على تحديات آنية ملحة مثل مفهوم البيانات الهائلة «بيغ داتا» وإنجاز مهام الأعمال بطريقة ذكية ومبسطة وبسرعة غير مسبوقة.

وفي وقت سابق من هذا العام أطلقت «إس أيه بي» حزمة الأعمال المبنية على منصة «هانا» (BSoH) التي تمثل تقنية فارقة غير مسبوقة عالميا وحققت «إس أيه بي» من خلالها سبقا عالميا مهما فهي الشركة الوحيدة في العالم التي استطاعت أن تدمج بين تطبيقات الإجراءات وحلول تحليل الأعمال ذات الذاكرة المتضمنة.

ومن شأن هذا الابتكار أن يبسط على نحو غير مسبوق هيكلية وعمليات التقنية المعلوماتية لتمكين الشركات من تحقيق مستويات غير مسبوقة من السرعة وعمليات التحليل التنبؤية.

وتتوافر حزمة الأعمال المبنية على منصة «هانا» (BSoH) عبر خدمة السحابة المؤسسية لمنصة هانا من «إس أيه بي» SAP HANA Enterprise Cloud.

وتتطلع «إس أيه بي» خلال مشاركتها الحالية في «أسبوع جيتكس للتقنية 2013» إلى تسليط الضوء على حلولها الداعمة لتنافسية الشركات صغيرة ومتوسطة الحجم.

يذكر أن 80% من عملاء «إس أيه بي» حول العالم هم من الشركات صغيرة ومتوسطة الحجم، ويندرج 88% من عملائها الجدد ضمن الشريحة ذاتها.

ومن اللافت أن الشركات صغيرة ومتوسطة الحجم تسجل براءات اختراع بمعدل يصل إلى عشرة أضعاف الشركات الكبرى، ومن اللافت أيضا أن قنوات المبيعات (المبيعات غير المباشرة) تستحوذ على 34% من مبيعات «إس أيه بي».

ويتابع سامر الخراط قائلا: «(إس أيه بي) هي الأقدر على فهم الاحتياجات الفريدة للشركات والأعمال الريادية صغيرة ومتوسطة الحجم.

فهذه الشركة العملاقة انطلقت قبل أربعين عاما على يد خمسة رواد أعمال، واستطاعت طوال العقود الأربعة الماضية أن تكون شريكا موثوقا تعتمد عليها الشركات صغيرة ومتوسطة الحجم في تحقيق ما تتوق إليه من نمو مستدام في الأمد البعيد».

اتخاذ القرارات المناسبة

وأردف قائلا: تعمل «إس أيه بي» دون كلل لتمكين الشركات صغيرة ومتوسطة الحجم أن تكون أكثر مرونة وأن تعمل على مدار الساعة. وتريد «إس أيه بي» أن تعزز الشفافية المتاحة لهذه الشريحة المهمة من الشركات بما يعزز عملية اتخاذ القرارات المؤسسية المدروسة بالسرعة المطلوبة، ولا يسهم ما سبق في الارتقاء بأداء الموظفين وتعزيز استجابة وولاء العملاء فحسب، بل يتيح للشركات صغيرة ومتوسطة الحجم أن تواكب الشركات كبيرة الحجم من جهة، وأن تعزز تنافسيتها ضمن شريحتها من جهة ثانية.

الأنباء الكويتية

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *