إسبانيا الدولة الأوروبية الأكثر استخداماً للهواتف الذكية

الرئيسية » إعلام ورقميات » إسبانيا الدولة الأوروبية الأكثر استخداماً للهواتف الذكية

إسبانيا الدولة الأوروبية الأكثر استخداماً للهواتف الذكية

أفاد تقرير “مجتمع المعلومات في إسبانيا” الصادر عن شركة “الاتصالات الإسبانية” (تليفونيكا)، بأن 81 في المئة من الهواتف المستخدمة في إسبانيا هي “هواتف ذكية”، ما يجعلها الدولة الأوروبية الأكثر استخداماً لهذا النوع من الهواتف.

وأوضح التقرير أن عدد الإسبان المتصلين بالإنترنت بشكل منتظم وصل في عام 2014 إلى 26.25 مليون شخص، وهو ما يعني زيادة قدرها 1.45 مليون شخص عن العام الذي يسبقه.

ويدخل 78 في المئة من مستخدمي الهواتف يومياً إلى الشبكة العنكبوتية، وفقاً للتقرير الخامس عشر الصادر عن الشركة، والذي خلص إلى أن “المجتمع الإسباني هو أكثر المجتمعات الأوروبية اتصالاً بالإنترنت”.

ولأول مرة، يقول نصف الشريحة العمرية التي تتراوح بين 55 و64 سنة، إنهم يدخلون الإنترنت يومياً، فيما تواصل الأجهزة المحمولة، مثل الحواسب اللوحية وغيرها، اكتساب حصتها في الأسواق مقارنة بالهاتف الأرضي، إذ يزداد اللجوء إلى خدماتها مع مرور الوقت.

وفي عام 2014، اتصل 21.44 مليون إسباني بالإنترنت من خلال أجهزة محمولة، وهو ما يزيد بأربعة ملايين شخص عن العام 2013.

وتستمر خدمات تطبيقات المراسلة الفورية في الازدهار، إذ تضاعف استخدامها ثلاث مرات خلال العامين الأخيرين، بواقع 78 في المئة من مستخدمي الهواتف الذكية.

كما أظهر التقرير أن استخدام الحاسب الآلي أصبح مرتبطاً بالاستخدام المهني و”الهواتف الذكية” في الاتصال، في حين تستخدم الحواسب اللوحية بشكل عام.

أما بالنسبة إلى التجارة الإلكترونية، فأشار التقرير إلى أنه في العام 2014 قام 14.9 شخص بعمليات شراء على الإنترنت، منهم 1.9 مليون شخص لأول مرة.

هذا ما يجعل إسبانيا الدولة الأوروبية الأكثر استخداماً للإنترنت من مختلف المنصات الإلكترونية، بواقع 66 في المئة أعلى من الولايات المتحدة نفسها.

الحياة اللندنية

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *