"أي بي أم" تتصدر قائمة الشركات الحاصلة على براءات الاختراع الأميركية للعام الـ20 على التوالي

الرئيسية » أخبار » “أي بي أم” تتصدر قائمة الشركات الحاصلة على براءات الاختراع الأميركية للعام الـ20 على التوالي

أعلنت شركة أي بي أم (IBM) عن حصولها على رقم قياسي من براءات الاختراع وصل إلى 6478 اختراع من شأنه أن يمهد لحدوث تقدم هائل عبر قطاعات رئيسية تشمل تحليل البيانات، والبيانات الضخمة، والأمن المعلوماتي، والحوسبة السحابية، والهواتف المحمولة، وشبكات التواصل الاجتماعي، والبيئات المحددة بالبرمجيات، بالإضافة إلى الحلول المتخصصة في مجالات التجزئة، والقطاع المصرفي، والرعاية الصحية، والنقل والمواصلات. تلك الاختراعات التي حصلت على براءات اختراع ستحدث تحولا ضخما في مجال الحوسبة فيما يعرف باسم عصر النظم المعرفية.

ذلك هو العام العشرون على التوالي الذي تتصدر شركة IBM فيه القائمة السنوية للشركات الحاصلة على براءات اختراع في الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي ذلك الصدد، تقول جيني روميتي رئيس مجلس إدارة IBM والرئيس التنفيذي: “إننا فخورون بهذا السبق الجديد في الإبداع التقني والعلمي والذي ينبع من التزام IBM على مدى قرن من الزمن نحو عمليات البحث والتطوير، كما أن الرقم القياسي لعدد اختراعاتنا لعام 2012 بالإضافة إلى العقدين الذين تمتد خلالهما ريادتنا في ذلك وهما شاهدان على آلاف المخترعين اللامعين بشركة IBM والذين يمثلون التجسيد الحي لتفانينا من أجل ابتكارات ذات قيمة لعملائنا، ولشركتنا، وللعالم أجمع”.

Forbes

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *