«أويا» منصة ألعاب جديدة تنافس بلايستيشن وإكس بوكس ووي

الرئيسية » أخبار » «أويا» منصة ألعاب جديدة تنافس بلايستيشن وإكس بوكس ووي

أويا Ouya منصة ألعاب جديدة

أويا Ouya منصة ألعاب جديدة تعمل بنظام أندرويد وستباع بسعر 99 دولار لتنافس تنافس منصات الألعاب من سوني … أويا Ouya هي  منصة ألعاب جديدة تعمل بنظام أندرويد وستباع بسعر 99 دولار لتنافس تنافس منصات الألعاب من سوني ومايكروسوفت ونينتندو، تعتمد أويا على معالج تيغرا 3  رباعي النوى من إنفيديا وذاكرة بسعة 1 غيغابايت وتخزين بسعة 8 غيغابايت وفقا لمجلة بي سي وورلد.

 تتمتع أويا بمواصفات تمثال تلك المتوفرة في أقوى هواتف أندرويد والاجهزة اللوحية التي تعتمده، بما فيها الفيديو عالي الوضوح ومنفذ الوضوح العالي HDMI وبلوتوث بالإصدار الرابع 4.0 مع فتحات الناقل العام USB 2.0 مع جهاز تحكم لاسلكي.  تنوي الشركة التي تطور اللعبة إطلاقها في مارس العام القادم ولذلك الغرض اتجهت إلى موقع التمويل كيك ستارتر حيث تتلقى طلبات الشراء المسبقة والتبرعات بغرض جمع قرابة مليون دولار من خلال الموقع. 

  http://www.kickstarter.com/projects/ouya/ouya-a-new-kind-of-video-game-console 

ورغم أن منصة أويا تعمد مظام التشغيل أندرويد ويمكنها تشغيل كل الألعاب المتوفرة لهواتف أندرويد إلا أن تعتمد أندرويد كمنصة ألعاب خاصة تستدعي جعل الالعاب مناسبة لشاشات التلفزيون الكبيرة. ولتكسب مطوري الألعاب فإن أويا لن تفرض رسوما على مطوري الألعاب مع تقديم عدة برمجة مع كل منصة ألعاب يتم بيعها، لكن الشركة ستفرض تقديم جزء مجاني من اللعبة سواء كان تقديم اللعبة مجانا لفترة محددة (ما يعرف بإصدار ديمو) أو إصدار مقيد لبعض الخصائص أو إصدار كامل تماما مع مزايا يمكن شراءها.

وبالرغم من عدم وضوح الشركات الداعمة للمشروع من منتجي الألعاب إلا أن فكرة تقديم منصة ألعاب تعمل بأندرويد لتنافس في سوق الألعاب هو مبادرة ثورية ستقلب عالم الألعاب رأسا على عقب، كما هو حال الشركة التي تنوي تقديم ألعاب مجانية وتوزع الألعاب رقميا بالكامل بدلا من تقديمها على أقراص مدمجة. 

 أريبيان بزنس

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *