"أنا معاك يا شباب" مبادرة أممية لإدماج الشباب المغربي في التنمية

الرئيسية » إبداع وتنمية » “أنا معاك يا شباب” مبادرة أممية لإدماج الشباب المغربي في التنمية

مبادرة أممية لإدماج الشباب المغربي في التنمية

تستعد مدينة وجدة لتستقبل يوم 29 يونيو الجاري قافلة “أنا معاك يا شباب”٬ الهادفة إلى تعبئة الشباب لتحقيق أهداف الألفية للتنمية في المغرب.

وتعتمد هذه القافلة المتنقلة٬ التي تندرج في إطار حملة الألفية “8 من أجل 8″، والتي أطلقت رسميا تحت رعاية جلالة الملك محمد السادس يوم 10 أكتوبر2010 على تواصل القرب.

وأكد بلاغ صادر عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي أن القافلة التي تنظم من طرف برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بشراكة مع وزارة الشؤون الخارجية والتعاون ووزارة الاتصال٬ والتي تستهدف الشبان الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 30 عاما٬ ستركز في محطتها الثانية على التواصل مع شباب المناطق القروية والضواحي الأكثر حرمانا٬ وذلك من خلال ثماني محطات عبر المغرب.

وأضاف المصدر ذاته أن قافلة “أنا معاك يا شباب”٬ تهدف إلى تعبئة الشباب وتحسيسهم بالتقدم الذي حققه المغرب في ما يخص تحقيق أهداف الألفية للتنمية٬ وإثارة نقاش من طرف الشباب ومن أجلهم يقترحون من خلاله سلسلة من الإجراءات الملموسة للمساهمة في تحقيق تلك الأهداف على مستوى جهاتهم.

وتتضمن هذه القافلة التي تنظم بشراكة مع المجلس الجهوي لوجدة٬ وولاية الجهة الشرقية٬ والجماعة الحضرية لوجدة٬ القيام بزيارات لمشاريع ميدانية بهدف إطلاع الشباب على حالة تقدم أهداف الألفية للتنمية بالمغرب.

كما سيتم تنظيم ورشات ينشطها الشباب بتعاون مع أعضاء المجموعة الموسيقية “آش كاين”٬ بوصفهم سفراء النوايا الحسنة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالمغرب. كما ستحيي المجموعة حفلا فنيا تؤدي خلاله أغنية “أنا معاك” التي تتمحور حول أهداف الألفية للتنمية.

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *