ألمانيا تبتكر أول سيارة إسعاف لمواجهة ايبولا

الرئيسية » حياة وتكنولوجيا » ألمانيا تبتكر أول سيارة إسعاف لمواجهة ايبولا

ألمانيا تبتكر أول سيارة إسعاف لمواجهة ايبولا

أصبحت عربة الاسعاف IRTW من شركة مرسيدس أول سيارة من نوعها، مختصة في مواجهة الأوبئة، ووباء ايبولا على وجه الخصوص. والاسم اللاتيني هو مختصر عبارة “سيارة اسعاف ضد الأوبئة” باللغة الألمانية، ودخلت الخدمة أخيرًا كأول سيارة من نوعها في مدينة لايبزج الشرقية. والسيارة اكبر من سيارات الاسعاف المعهودة وتتسع لطاقم العمل والأجهزة المتنوعة.

وتعتبر السيارة حجر صحي ومصح ومختبر متنقل يجري فيه انقاذ المصابين بالمرض وعزلهم عن بقية الناس. وهي مكيفة وتغيّر جوها على مدار الساعة وبطريقة لا تسمح بتسلل الفيروسات إلى الخارج. وزودت مرسيدس مخارج الهواء بتقنية لرفع درجة الهواء الخارج إلى 200 درجة مئوية، وهي درجة حرارة كفيلة بقتل كل الجراثيم.

ويلبس المسعفون فيها ملابس خاصة، نقية من الجراثيم إلى حد كبير، ولا يخرجون بها إلى خارج السيارة. زجاجها ضد الرصاص والكسر لتجنب كافة الاحتمالات التي قد تنجم عن حادث أو ما شابه. وهناك نافذة زجاجية من زجاج أمين بين كابينة السائق وداخل السيارة، ولا يستطيع السائق الحديث مع طاقم العمل إلا بواسطة اللاسلكي.

ويمكن تزويد سيارة IRTW بمعدات أخرى وأدوية اضافية عند الحاجة، بواسطة خراطيم مفرغة من الهواء وخالية من الجراثيم. ويمكن للسيارة أن تحتفظ بالمريض لفترة طويلة إذا كانت خارج المدن، أو أن تنقله إلى حجر صحي قريب في المدينة. ويمكن، عند الحاجة، وفي حالات الخطر، استخدام اسطول صغير متصل من سيارات الاسعاف.

وكالات

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *