أطفال كوريا الجنوبية الأقل سعادة بين نظرائهم في الدول المتقدمة

الرئيسية » حياة وتكنولوجيا » أطفال كوريا الجنوبية الأقل سعادة بين نظرائهم في الدول المتقدمة

أطفال كوريا الجنوبية الأقل سعادة بين نظرائهم في الدول المتقدمة

قالت حكومة كوريا الجنوبية: إن دراسة اظهرت ان الاطفال الكوريين الجنوبيين هم الأقل سعادة بين اطفال الدول المتقدمة مشيرة إلى الضغوط التي يتعرضون لها في النظام التعليمي في البلاد.

وذكرت وزارة الصحة الثلاثاء أن كوريا الجنوبية جاءت في المرتبة الأخيرة بين الدول المتقدمة في الدراسة التي شملت 30 دولة فيما يتعلق برضا الأطفال عن حياتهم.

وقالت الوزارة عن الاستطلاع الذي شمل أكثر من 4000 طفل تقل اعمارهم عن 18 عاماً “أكثر عامل له صلة برضا الأطفال عن حياتهم هو الضغط الأكاديمي يليه العنف المدرسي ثم إدمان الانترنت فالاهمال وأخيراً العنف الالكتروني.”

وتمت مقارنة نتائج المسح الذي أجرته كوريا الجنوبية بقياسات 27 دولة من دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بالإضافة إلى رومانيا ولاتفيا وليتوانيا. وتضم هذه المنظمة 34 دولة غنية.

ومعروف عن الآباء في كوريا الجنوبية تركهم لأبنائهم في المدارس حتى المساء كما أن الأطفال يبدأون في تعلم اللغة الإنجليزية وهي لغة ثانية في مرحلة ما قبل التعليم الأساسي.

كما جاءت كوريا الجنوبية في ذيل القائمة بعد المجر والبرتغال في مسح لمؤشر حرمان الأطفال الذي لا يقتصر على فقر الأطفال بل يشمل الوقت المتاح لهم لممارسة هواياتهم وممارسة الأنشطة المدرسية والأنشطة الرياضية.

رويترز

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *