أطفال اليوم.. مجتمع الغد جائزة روسية لأدب الطفل

الرئيسية » أخبار » أطفال اليوم.. مجتمع الغد جائزة روسية لأدب الطفل

جائزة روسية لأدب الطفل

شهد المركز الثقافي الروسي التابع لإدارة خدمة السلك الدبلوماسي في وزارة الخارجية الروسية حفل توزيع جوائز مسابقة “سيرغي ميخالكوف” الدولية لأدب الأطفال في دورتها الثالثة تحت عنوان “أطفال اليوم.. مجتمع الغد”، وتقام المسابقة بدعم من وزارة الخارجية الروسية، وحكومة روسيا الاتحادية، ورابطة المؤلفين الروس.

وقد حضر هذا الحفل عديد من ممثلي السلطات في موسكو وممثلي الثقافات والسياسيين إلى جانب الشخصيات المعروفة وعلى رأسهم رئيس المؤسسات الثقافية الروسية “نيكيتا ميخالكوف” وغيرهم من الفنانين والكتاب..

وقد وصل عدد المؤلفات الأصلية المشاركة في هذه المسابقة، والتي يبلغ عددها أكثر من 600 مخطوطة أدبية جيئ بها من مختلف مناطق روسيا والخارج والأرجنتين وكندا وأسيا الوسطى..  

ويولي أعضاء اللجنة التحكيم الاهتمام الأكبر لموضوع المؤلف ومواكبته لطبيعة الزمن الحاضر ومدى فهم صاحبه للوسائل الأدبية والفنية.

وكما تم في هذه المسابقة تشجيع الكتابة الموجهة إلى الأطفال، والتركيز على موضوع التربية في المنزل والمدرسة. وحازت على الجائزة الأساسية الكاتبة الروسية “ايرينا بوغاتيريفا” عن قصتها التي تتحدث عن الصعاب التي تواجهها الفتيات في الحياة. كما تم اختيار ثلاثة فائزين نالوا مكافئة مادية….

وفي هذا السياق قال رئيس المؤسسات الثقافية الروسية “نيكيتا ميخالكوف” بأن موضوع التربية مهم جدا بالنسبة للأطفال، وأنه من المهم أن تكون هناك في المدارس تربية سليمة، تهدف الى تحفيز الكتابة للأطفال وأن يكون هناك إقبال مستمر على هذا التوجه التربوي الهام للطفل في مسيرته الدراسية..

ومن الجدير بالذكر أن الشاعر الروسي سيرغي ميخالكوف هو مؤلف كلمات النشيدين الوطنيين السوفيتي والروسي. ومن أشهر أعماله هي مجموعة من القصائد الموجه للأطفال، وما زالت مؤلفاته من أكثر كتب الأطفال شعبية في روسيا وبعض جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق.

 

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *