«آيرينا» تطلق خطة لمضاعفة حصة الطاقة المتجددة بحلول 2030

الرئيسية » أخبار » «آيرينا» تطلق خطة لمضاعفة حصة الطاقة المتجددة بحلول 2030

أطلقت الوكالة الدولية للطاقة المتجددة “آيرينا” يوم أمس من أبوظبي خريطة طريق عالمية تهدف إلى مضاعفة حصة الطاقة المتجددة من إجمالي الاستهلاك بالعالم بحلول عام 2030.

وأكدت “آيرينا”، التي اختتمت فعاليات جمعيتها العمومية بالعاصمة، ضمن فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة المستمر حتى السابع عشر من يناير، أن “هدف مضاعفة حصة الطاقة المتجددة بحلول عام 2030 ممكن التحقيق، ولكنه يتطلب العمل على تسريع الجهود المبذولة لتحقيق ذلك الغرض”.

ويتوجب أن يشهد توليد الطاقة المتجددة زيادة تتجاوز المعدلات السنوية لتصل إلى 150 جيجاوات مقارنة بالزيادة التي بلغت 110 جيجاوات لعام 2011.

إلى ذلك، أعلنت الصين أنها ستنضّم إلى الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (آيرينا)، لتشمل عضويتها حالياً 160 دولة.

كما توجهت يوم أمس  أنظار المهتمين بقضايا المياه والطاقة المتجددة في العالم إلى أبوظبي حيث تنطلق في وقت واحد أعمال “القمة العالمية للمياه 2013″، والدورة السادسة من “القمة العالمية لطاقة المستقبل 2013″، وذلك كجزء من فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة.

وخلال هذه الفعاليات، يلتقي في مركز أبوظبي الوطني للمعارض أكثر من 30 ألف مشارك، من قادة العالم، ووزراء، ووفود رسمية رفيعة، وأكاديميين، وعلماء، ومهندسين، وشركات عالمية، ورجال أعمال، يمثلون نحو 150 دولة، بهدف تبادل الأفكار والنقاشات حول قضايا التنمية المستدامة.

كما سيتم الإعلان عن الفائزين النهائيين بدورة العام الحالي من جائزة زايد لطاقة المستقبل، والتي تضم 5 فئات رئيسية.

وكالات

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *