معرض Google للعلوم: نتطلع إلى الجيل القادم من العلماء والمهندسين لتغيير العالم

الرئيسية » تربية وتكوين » معرض Google للعلوم: نتطلع إلى الجيل القادم
من العلماء والمهندسين لتغيير العالم

أعلنت Google اليوم عن إنطلاق معرض Google للعلوم الثالث بالاشتراك مع المنظمة الأوروبية للبحث النووي (CERN) وشركة LEGO Group وNational Geographic وScientific American  للعثور على الجيل القادم من العلماء والمهندسين.Google  تدعو الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و18 عامًا للمشاركة في المنافسة العلمية الأكبر عبر الإنترنت وإرسال أفكارهم لتغيير العالم.

طوال العامين الماضيين، أرسل الآلاف من الطلاب من أكثر من 90 بلدًا مشاريع بحثية تتناول بعض أكثر المشاكل التي نواجهها هذه الأيام تحديًا. تناول الفائزون السابقون مشاكل، مثل التشخيص المبكر لسرطان الثدي وتحسين تجربة الاستماع إلى الموسيقى للأشخاص الذين يعانون من فقدان السمع وإدراج النظام البيئي الذي عُثر عليه في المياه في قوائم. من خلال معرض Google للعلوم، فلذلك تأمل Google في استلهام الاستكشاف العلمي بين الشباب والاطلاع على مزيد من الإدخالات لمنافستنا السنوية الثالثة.

بعض المعلومات الأساسية عن معرض العلوم لهذا العام:

● يمكن للطلاب الدخول إلى معرض العلوم من خلال (13لغة (من ضمنها اللغة العربية.

● الموعد النهائي لعمليات الإرسال هو 30 أبريل 2013 في الساعة 11:59 مساءً بالتوقيت الصيفي للمحيط الهادي.

● في يونيو ستكشف Google عن 90 من المتأهلين الإقليميين للمرحلة النهائية (30 من الأمريكتين و30 من آسيا والمحيط الهادئ و30 من أوروبا/الشرق الأوسط/إفريقيا).

● ستحدد لجنة التحكيم بعد ذلك المتسابقين الـ 15 المؤهلين للفوز، والذين سيحصلون على رحلة إلى مقر Google الرئيسي في ماونتن فيو، كاليفورنيا لحضور الحدث النهائي مباشرة في 23 سبتمبر2013.

● ستحدد في النهائيات لجنة تحكين دولية رفيعة المستوى – تتكون من علماء مشاهير ومبتكري التقنيات – الفائزين الأوائل في كل فئة عمرية (13-14 و15-16 و17-18). وسيتم اختيار واحد ليكون هو الفائز بالجائزة الكبرى.

تتضمن الجوائز منحة دراسية بمبلغ 50000 دولار أمريكي من Google ورحلة إلى غلاباغوس مع بعثات National Geographic وتدريب في CERN المنظمة الأوروبية للبحث النووي أو Google أو شركة LEGO Group. كما ستمنح Scientific American  جائزة بقيمة 50000 دولار أمريكي كجائزة Science in Action لأحد المشاريع التي تعمل على إحداث اختلاف عملي من خلال تناول مشكلة اجتماعية أو بيئية أو صحية.

● في أغسطس سيكون لدى الجمهور الفرصة للتعرف على الـ 15 المؤهلين للنهائيات من خلال سلسلة من جلسات Hangout على الهواء في +Google، ثم سيصوتون لجائزة الفكرة مصدر الإلهام، وهي جائزة يختارها الجمهور للمشروع الذي يرون أن له الاحتمال الأكبر في القدرة على تغيير العالم.

● تدرك Google أيضًا أن وراء كل طالب عظيم، هناك مُدرس ومَدرسة داعمة كذلك، لذا فإن Google ستمنح جائزة بقيمة 10000 دولار أمريكي نقدًا منحة من Google بالإضافة إلى جلسة Hangout حصرية على +Google مع المنظمة الأوروبية للبحث النووي (CERN)  لمدرسة الفائز بالجائزة الكبرى.

وفي الختام، سيتم استضافة سلسلة من جلسات Hangout على الهواء على +Google. وستعرض جلسات Hangout التي تم استضافتها في أيام الاثنين والأربعاء والجمعة مشاهير العلماء، ومن بينهم المخترع دين كامين ومستكشف جغرافيا البحار فابيان كوستو، وعرض جولات حصرية وراء الكواليس لأحدث المختبرات والمنشآت العلمية وتقديم إمكانية الدخول إلى لجنة التحكيم وفريق معرض Google للعلوم. ونأمل أن تساعد جلسات Hangout هذه على +Google  في إلهام الطلاب وإرشادهم ودعمهم خلال المنافسة وبعدها.

انتقل إلى www.googlesciencefair.com  للبدء الآن، فقد تعمل فكرتك على تغيير العالم.

موقع ويب ماستر

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *