مؤتمر عن "اللغة العربية وآدابها وراء الحدود" في سول

الرئيسية » تربية وتكوين » مؤتمر عن “اللغة العربية وآدابها وراء الحدود” في سول

مؤتمر عن "اللغة العربية وآدابها وراء الحدود" في سول

بدأت أعمال المؤتمر الدولي الرابع لجامعة “هانكوك” للدراسات الأجنبية، بالعاصمة الكورية الجنوبية سول، تحت عنوان “اللغة العربية وآدابها وراء الحدود”.

ويشارك في المؤتمر أساتذة في اللغة العربية والأدب العربي من جامعات الدول العربية، وجامعة “هانكوك” للدراسات الأجنبية التي بدأ فيها تعليم اللغة العربية في كوريا الجنوبية لأول مرة قبل 50 عاما.

وذكرت وكالة أنباء “يونهاب” الكورية الجنوبية، أن المؤتمر تنظمه الجمعية الكورية للغة العربية، وذلك بدعم جامعة “هانكون”، والجمعية الكورية العربية، وسفارتي دولة قطر والمملكة العربية السعودية في سول..منوهة بمشاركة عدد من أساتذة جامعة قطر، وجامعة جورج تاون قطر، بعدة أبحاث ومحاضرات خلال المؤتمر .

وأشار نائب رئيس جامعة “هانكوك” كيم يو-كيونغ، في كلمته أمام المؤتمر، إلى أن الجامعة بدأت لأول مرة تعليم اللغة العربية في كوريا الجنوبية عام 1965.

وقال، “إنه مع الاهتمام المتزايد بالعالم العربي والاسلامي في البلاد، يدرس المزيد من الكوريين اللغة العربية، والطلاب في المدارس الثانوية يختارون اللغة العربية كلغة أجنبية ثانية للامتحان العام للالتحاق بالجامعات، مما أوجد للغة العربية مكانتها في المجتمع الكوري”.

قنا

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *