كندا عازمة على إنهاء استخدام الفحم في توليد الكهرباء تدريجيا بحلول 2030

الرئيسية » حياة وتكنولوجيا » كندا عازمة على إنهاء استخدام الفحم في توليد الكهرباء تدريجيا بحلول 2030

كندا عازمة على إنهاء استخدام الفحم في توليد الكهرباء تدريجيا بحلول 2030

قالت صحيفة جلوب اند ميل نقلا عن مصادر لم تسمها إن كندا ستعلن يوم الاثنين عن خطة لإنهاء استخدام الكهرباء المنتجة من الفحم بحلول عام 2030.

وذكرت مصادر حكومية للصحيفة أن الإجراء من شأنه أن يتيح المرونة لبعض الأقاليم التي تقاوم خطط الحكومة الاتحادية لمكافحة التغير المناخي.

وانتخبت حكومة كندا الليبرالية على أساس برنامج يدعو إلى بذل المزيد من أجل حماية البيئة. وصدق البرلمان الشهر الماضي على اتفاق باريس للحد من الانبعاثات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري مما يدعم مساعي رئيس الوزراء جاستن ترودو لمعالجة تغير المناخ بعد إحجام الحكومة السابقة عن ذلك على مدى عشر سنوات.

ولم ترد الهيئة الاتحادية الكندية للبيئة والتغير المناخي على الفور على طلب التعليق.

وقالت الصحيفة إن خطة إنهاء استخدام الفحم تدريجيا هي واحدة من سلسلة إجراءات تكشف أوتاوا النقاب عنها قبيل اجتماع اتحادي إقليمي في ديسمبر كانون الأول يأمل ترودو أن يتم التوصل فيه إلى اتفاق بشأن المناخ خاص بكندا.

وقالت الصحيفة إنه سيسمح لبعض محطات الكهرباء التي تعمل بالفحم الاستمرار في العمل إذا ما تحقق خفض مماثل لانبعاثاتها في مكان آخر.

وتشير البيانات إلى أن فرص كندا ضئيلة في الوفاء بأهدافها المتعلقة بمكافحة التغير المناخي ويعود ذلك جزئيا إلى ارتفاع الانبعاثات من قطاع الطاقة.

تورونتو – (رويترز)

 

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *