"غوغل" تطور شريحة للتعرف على الوجوه

الرئيسية » إعلام وتكنولوجيا » “غوغل” تطور شريحة للتعرف على الوجوه

"غوغل" تطور شريحة للتعرف على الوجوه

إتفقت شركة غوغل مع شركة “Movidius” المصنِّعة للشرائح والمتخصصة في تكنولوجيات التعلُّم العميق بهدف التعاون على تطوير هذه التكنولوجيا.

ويعمل فريقٌ تابعٌ لشركة غوغل وشركة “Movidius” على تصميم شريحة صغيرة بالهواتف الذكية تجعل الهاتف يتعرَّف على الأشياء المصوَّرة مباشرة.

ويمكن للهواتف الذكية في الوقت الحالي، التعرُّف على وجوه الأشخاص من خلال خدمة “Google Photos” التي يمكنها تخزين الصور وتحميلها على الهاتف الذكي وتستطيع التعرُّف على صور أشياء مثل الأزهار أو المنازل أو الجبال لكن الأمر يستغرق وقتاً طويلاً بالإضافة إلى وجوب اتصال المستخدم بخوادم غوغل.

ولكن الشريحة الجديدة التي تعمل غوغل على تطويرها بالتعاون مع شركة “Movidius” والتي تحمل اسم “MA2450″، ستمكِّن الهواتف الذكية من التعرُّف على الأشياء الموجودة من حول المستخدم والوجوه والشوارع والعديد من الأشياء الأخرى وإخبارك بماهيتها مباشرة دون الحاجة إلى الاتصال بخوادم غوغل أو أي خوادم تقدِّم ميزات مشابهة.

وقالت الرئيسة التنفيذية لشركة “Movidius” إنها متفائلة بشأن تعاون الشركتين وأضافت أن “هذا التعاون سوف يقدِّم جيلاً جديداً من الأجهزة التي ستطلقها غوغل في المستقبل القريب”.

وكالات

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *