عيادة "أونلاين" لتعديل سلوكيات الأطفال في أستراليا

الرئيسية » تربية وتكوين » عيادة “أونلاين” لتعديل سلوكيات الأطفال في أستراليا

عيادة "أونلاين" لتعديل سلوكيات الأطفال في أستراليا

عادة ما يلجأ الأم والأب إلى عيادات الطبيب النفسي إلى طلب المساعدة للتعامل مع سلوكيات أطفالهم غير المناسبة لأعمارهم، ما قد يواجه الكثير من العراقيل، سواء من حيث عجز الأسرة عن إقناع الطفل بمصاحبتها إلى الطبيب النفسي، أو من حيث تكلفة هذا النوع من العلاج.

بحسب موقع “كوف سكوتسادفوكات”، قررت حكومة ولاية نيو ساوث ويلز الموجودة في جنوب أستراليا، تنفيذ تجربة جديدة توفر على الأسر الذهاب إلى العيادات، وذلك بإطلاق موقع لعيادة على الإنترنت يقوم فيها الأطباء بمساعدة الأب والأم في كل قضايا أبنائهم ومشاكلهم السلوكية، وقد تم الاستعانة بدكتورة في كلية الطب النفسي التابعة لجامعة نيو ساوث ويلز للإشراف على برنامج تدريبي للمتخصصين، يعلمهم كيفية التواصل مع الأسر ومراقبة سلوكيات الأطفال عبر رابط الموقع الإلكتروني على شبكة الإنترنت، لتشخيص مشكلة الطفل بدقة، حيث سيقوم الأطباء بتدريب الآباء والأمهات على برنامج اللعب مع أبنائهم ثم مراقبة رد فعل الأبناء وتشخيص حالاتهم.

ويهدف البرنامج إلى تعزيز العلاقة بين الأب والأم من جانب والأبناء من جانب آخر، وتعد هذه هي المرة الأولى التي يتلقى فيها الآباء تدريبا عبر الإنترنت لكيفية التعامل مع سلوكيات أبنائهم.

والبرنامج مخصص لمعالجة سلوكيات الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين عامين إلى 4 أعوام، خلال 12 جلسة عبر 3 أشهر، وقد تم اختيار هذا العمر نظرا لأن الأطباء يرون أن التعامل مع سلوكيات الأطفال في سن مبكر يكون أفضل.

ويستهدف البرنامج علاج أكثر من 50 حالة خلال هذا العام، ومن خلال ملاحظة الحالات الخاضعة للبرنامج حاليا وجد تحسن في تعامل الأبناء مع آبائهم وأمهاتهم.

رشا سلامة – العين الإخبارية

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *