دراسة: مكونات نواة الخوخ تحمي من خطر الإصابة بأمراض القلب

الرئيسية » أخبار » دراسة: مكونات نواة الخوخ تحمي من خطر الإصابة بأمراض القلب

مكونات نواة الخوخ تحمي من خطر الإصابة بأمراض القلب

كشفت دراسة أمريكية حديثة أجراها باحثون من جامعة تكساس عن أن الفواكه ذات النواة، ومن أبرزها الخوخ تحتوى على العديد من المركبات الطبيعية ذات الفعالية الحيوية القادرة على محاربة السمنة والتخلص من الكيلوات والسعرات الحرارية الزائدة.

وستذاع هذه النتائج قريبا في المؤتمر العلمي الذي ستعقده الجمعية الأمريكية للكيمياء في مدينة فيلاديلفيا بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك في شهر غشت القادم.

وأشار الباحثون إلى أن الخوخ يحتوى على تركيبة فريدة من المركبات الطبيعية لها دور فعال في علاج الخلل في نظام التمثيل الغذائي الخاص بالإنسان والذي يصاحب مرض السمنة، والتي أصبحت مؤخرا من أخطر المشاكل الصحية التي تواجه العالم أجمع.

وأشار الدكتور سيسنيروس، أحد القائمين على الدراسة، إلى أن الخوخ يحتوى على مجموعة من المركبات الفينولية، لها خصائص مضادة للالتهابات والسمنة، وتحدث تأثير متكامل مع بعضها البعض، وتتعامل مع الخلية على كافة المستويات، ومن أمثلة تلك المركبات الفينولية “‏ anthocyanins” و”clorogenic acids” و”quercetin” و”catechines”.

وأضاف أن تلك المواد تعمل معا بشكل متكامل وتؤثر على العديد من الخلايا بجسم الإنسان، أبرزها الخلايا الدهنية والخلايا البطانية والماكروفاج، وهو ما يعزز تأثير فقدان الدهون، وكما أن تلك المواد لديها القدرة على تقليل أكسدة الكولسترول الضار على الأوعية الدموية، بما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *